الاخبار الطبية والصحية

أخبار الطبي. التوت قد يساعد في منع فقد الذاكرة المصاحب للتقدم في العمر، حيث أظهرت أبحاث جديدة أن جعل التوت جزءا من نظامك الغذائي اليومي قد يساعدك في المحافظة على ذاكرتك الحادة. يقول العلماء: "بالإضاف
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وجدت اختبارات أجرتها "مجموعة المستهلك" أن هناك "مواد مسرطنة" في المشروبات الغازية المنتشرة. حيث كشفت الفحوصات المخبرية أن مشروبات الكولا الشعبية، بما في ذلك الكوكاكولا والبيبسي، تحمل مواد
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يشربون القهوة لا يوجد لديهم اي احتمال اكبر للاصابة بامراض القلب او السكتة الدماغية او السرطان وهم اقل احتمالا للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويقتر
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. قد يكون صندوق الشوكولاتة على شكل قلب الذي حصلت عليه في عيد الحب مفيد حقا لقلبك الحقيقي، وفقا لما تشير إليه دراسة جديدة. ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة أوالكاكاو لمدة ب
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. عندما تحاول العلاج من مرض ما ، غالبا ما نلجأ إلى المختبر لإيجاد علاجا اصطناعيا . ومع ذلك، فنحن نعثر على تلك العناصر الغذائية في الأطعمة الطبيعية وهذا كل ما نحتاجه . المثل يقول: "تفاحة وا
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة أجريت في كلية طب نورويتش في جامعة ايست انجليا في المملكة المتحدة التي كانت ونشرت في مجلة جمعية القلب الامريكية فإن تناول الحمضيات، خاصة البرتقال والجريبفروت، قد يساعد ف
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تناول 3 وجبات من السمك على الاقل اسبوعيا قد يقلل من احتمال اصابة المراة ببعض انواع من سليلات القولون. سليلات القولون هي كتل نامية صغيرة في بطانة الامعاء والتي قد تتط
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. قام علماء من جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو بإثارة ضجة كبيرة _ لكن لها أهمية كبيرة_ عندما أعلنوا قبل أسابيع قليلة أنه ينبغي على الحكومة اصدار قوانين تنظم تناول السكر، كما في قوانين الكحو
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. تقترح دراسة حديثة ان الكركم وهو مكون رئيس في بهارات الكاري الهندية، قد يساعد في ابطاء نمو الورم المقاوم لاستئصال الخصية من سرطان البروستات مع العلاج بانقاص الاندروجين. لاحظ الباحثون في ا
اقرأ المزيد
أخبار الطبي. أظهرت دراسة ان كبار السن الذين يتناولون مابين 2100 و 6000 سعرة حرارية يوميا معرضون بمقدار الضعف للاصابة بمشاكل ضعف الذاكرة. ومن المقرر الاعلان عن هذه النتائج الجديدة في الاجتماع السنوي لل
اقرأ المزيد
1 2 4