الاطفال المصابون بكسر الحوض والفخذ يتعافون بشكل جيد عند استخدام الجبس لرجل واحدة فقط

الاطفال المصابون بكسر الحوض والفخذ يتعافون بشكل جيد عند استخدام الجبس لرجل واحدة فقط

2012-06-14

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة وصغيرة ان الاطفال المصابين بكسور الحوض و الفخذ يتعافون بشكل جيد عندما يتم استخدام الجبس لرجل واحدة بدلا من استخدامه على كلا الارجل.

وقال الباحثون ان استخدام الجبس لرجل واحدة يقدم ميزة كبيرة كالراحة والقدرة الافضل على الحركة.

حيث كان الاعتقاد سائد منذ زمن بان استخدام الجبس على الارجل والحوض معا هو الطريقة الوحيدة لضمان العلاج الصحيح للاطفال الصغار المصابين بكسور الفخذ والحوض.

قام الباحثون بالنظر الى 52 مريض تتراوح اعمارهم بين عامين و 6 سنوات والذين تلقوا اما الجبس على رجل واحدة ( 24 مريض ) او الجبس كلا الارجل ( 28 مريض ). الاطفال في المجموعتين شفيوا بشكل جيد ومتساو دون اي مضاعفات كبرى. والذين استخدموا الجبس على رجل واحدة كانوا اكثر راحة وقدرة على الحركة و كانت مقاعد السيارة مناسبة لهم بسهولة وكان تغير ملابسهم اسهل و جلوسهم على الكراسي اكثر راحة.

ووجدت الدراسة ان اهل الاطفال الذين استخدموا الجبس على رجل واحدة تغيبوا عن العمل باقل من ثمان ايام لتقديم الرعاية.

واوضح الباحثون ان استخدام الجبس على الرجل واحدة لا يظهر انه فعال و آمن كاستخدام الجبس على كلا الارجل على المستوى العلاجي فقط ولكنه ايضا يجعل حياة الطفل اكثر سهولة وتتطلب رعاية يومية اقل تعقدا.

واوضح الباحثون ان اجراء العمليات الجراحية قد تكون هي الحل للاطفال الاكبر سنا في حالات كسور الحوض والفخذ ولكن الاطفال الاقل عمرا من 6 سنوات يستحسنون بشكل جيد عند استخدام الجبس, يقوم الجبس بالحد من حركة الحوض والفخذ وبهذا فان الاوتار والعظام تشفى بالشكل الصحيح.

 

المصدر: healthday

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-06-14 06:43:12
تاريخ التعديل : 2017-10-18 19:23:26

1 2 4