أظهر تقرير جديد أن العمليات التجميلية كانت الأعلى نسبة في عام 2018، ووفقاً للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS)، خضع ما يقرب من 18 مليون شخص لعمليات جراحية وتجميلية بسيطة في الولايات المتحدة في عام 2018.

ويشير هذا الرقم إلى أنه كان هناك ما يقرب من ربع مليون عمليات إضافية في عام 2018 مقارنةً بعام 2017.

وقد ارتفعت نسبة العمليات الجراحية التجميلية ارتفاعاً ملحوظاً في الولايات المتحدة على مدار السنوات الخمس الماضية.

دراسات شبيهة أخرى

وكان مؤلفو دراسة سابقة في المملكة المتحدة قد قاموا بتحليل 204 استبانات لتحديد العوامل التي تدفع الناس للخضوع لجراحة تجميلية.

تضمنت الاستبانات أسئلة حول احترام الذات والرضا عن الحياة والجاذبية البدنية، والقدرة المادية، والتدين، والموقف الشخصي والعائلي من الجراحة التجميلية.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

أراد الباحثون فهم العوامل التي أثرت على اختيار الشخص لجراحة التجميل. وحرصوا أيضاً على تحديد العوامل التي أثرت على الفوائد المدركة للأشخاص الذين يخضعون لهذه الإجراءات.

أظهرت النتائج أن المعتقدات الدينية وتدني تقدير الذات (عدم إعجاب الشخص بنفسه) أثرت بشكلٍ كبير على اتخاذ قرار الخضوع للجراحة التجميلية.

وأظهرت النتائج أن النساء اللائي أعطين تقديراُ منخفضاً لذاتهن، ورضاهن، وجاذبيتهن، لم تهتممن بالمعتقدات الدينية كثيراً، وكنّ على اطلاع كبير على وسائل الإعلام، وبالتالي كنّ أكثر ميلاً وتقبلاً للخضوع لجراحة تجميلية.

على الرغم من أن النساء عموماً أكثر انجذاباً إلى الجراحة التجميلية، فإن عدد الرجال الذين يفكرون في هذه الإجراءات كان كبيراً أيضاً.

اجريت عمليت شد بطن كبيرة قبل شهرين الجروح شفيت هل يمكنني ازالت الشريط الضاغط وممارسة الجري ؟

أهم 5 عمليات جراحية تجميلية في عام 2018

ذكرت ASPS أن الإجراءات التجميلية الخمسة الأولى في الولايات المتحدة خلال عام 2018 كانت:

تكبير الثدي- 313735 عملية.

شفط الدهون- 258558 عملية.

إعادة تشكيل الأنف- 213780 عملية.

جراحة الجفن- 206529 عملية.

شد البطن- 130081 عملية.

توصي الأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل الأشخاص الذين يرغبون في خضوعهم لجراحة تجميلية بالتفكير بعناية في التدريب، والتعليم، والخبرة، والتاريخ العملي لطبيب التجميل الذي سيجري لهم العملية.

تجميل  الأنف  وتداعياته  النفسية

يمكن لجراح التجميل المعتمد من مجلس الإدارة مساعدة الشخص على استكشاف جميع الخيارات المتاحة واختيار أفضل الخيارات، والتي غالباً ما تشمل مجموعة من العمليات الجراحية وغير الجراحية.