العلاقة بين الصلع المبكر وأمراض البروستاتا

العلاقة بين الصلع المبكر وأمراض البروستاتا

أخبار الطبي. أكدت دراسة اسبانية وجود علاقة واضحة بين الصلع الذكري الشكل (الشكل الشائع من الصلع المبكر) ومرض تضخم البروستاتا الحميد (فرط تنسج البروستاتا الحميد)، وهو تضخم حميد في البروستاتا يحدث لدى الرجال مع التقدم بالعمر، ويرتبط بهرمونات معينة مثل دايهايدروتيستوستيرون. ويظهر هذا الوضع الصحي لدى 50% من الرجال في عمر أكبر من 60 عاما يسبب اضطراب في التبول ككثرة التبول.

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة  الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد، فإن الرجال المصابين بالصلع المبكر معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد من غيرهم من الرجال.

الصلع ذكري الشكل هو أكثر أنواع الصلع شيوعا، وهو شائع بين الرجال أكثر من النساء. ويرتبط بجانب وراثي ويتطور تدريجيا عند عدم تقديم العلاج. وتضخم البروستاتا الحميد هو أكثر أنواع أمراض البروستاتا شيوعا، ويسبب تضخم غير طبيعي وغير منتظم في الغدد المجاورة للإحليل. وهو ما يؤدي إلى نمو ورم حميد يسد مجرى البول.

وقد شملت هذه الدراسة 87 رجلا، كان منهم 45 رجلا قد شخصت اصابتهم بالصلع ذكري الشكل من قبل طبيب أمراض جلدية، بينما كان 42 رجلا منهم أصحاء شملتهم الدراسة كمجموعة مقارنة. وقد أخذت قياسات حجم البروستاتا بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية عبر المستقيم، وقياس تدفق البول بواسطة مققياس تدفق البول. كما تم تقييم مستويات الهرمونات ومؤشرات وظائف الانتصاب.

وأثبتت النتائج وجود علاقة واضحة ومباشرة بين الصلع الذكري المبكر وتضخم البروستاتا الحميد.

ماذا يفعل السمك في جسم الرجل؟ وهل تختلف فوائد السمك بين النساء والرجال؟

 

المصدر:Medical News Today

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهو العلاج الفعال للاكياس في الجهاز التناسلي للنساء مع عجز الانجاب السؤال الثاني افضل علاج فعال للعجز اللانجاب للرجل متزوج...

علاج الأكياس لدى اختصاصي/ة النسائية. أم علاج العجز الجنسي،قد يشمل علاج العجز الجنسي التدابير التالية: - بعض الادوية المحفزة للجماع. - علاج السبب الرئيسي للمشكلة. - الأدوية التي تعالج الحالة النفسية للمريض. - العلاج الهرموني وما هي نسبة ال٤٥٪!!

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهو الحجم الطبيعي للبروستاتا عند سن 49 عاما وما هي اعراض مرض التهاب البروستاتا. ماهو مرض الذئبة الحمراء ومدي خطورتة

أما الاعراض المرتبطة بالإصابة بالتهاب البروستات قد تعتمد على نوع الإلتهاب أن كان حاد أو مزمن، و معظم الأعراض تكون: - الالحاح المتكرر و الشعور المفاجئ للتبول. - صعوبة في التبول. - ألم أو حرقة أثناء التبول. - قشعريرة وحمى أحياناً يصاحبها الغثيان والقيء حسب شدة الاصابة ونوعها. - ألم في أسفل البطن قد يمتد الى الخصيتين. - رائحة كريهة للبول. - ألم خلال عملية الجماع و أثناء عملية القذف. - بعض الحالات قد يعاني المريض من فقد الشهوة الجنسية و خاصة في الإلتهاب المزمن. - و من الأعراض الشائعة لإلتهاب البروستات المزمن هو نقط الصباح، حيث أن المريض يلاحظ وجود إفراز متكرر من فتحة البول على شكل نقط لزجة
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان