حمام الساونا قد يقلل من تعداد الحيوانات المنوية

حمام الساونا قد يقلل من تعداد الحيوانات المنوية

اخبار الطبي.
يتم استخدام حمام الساونا الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة  للاسترخاء والتخلص من الشد العضلي وعدد من الفوائد العلاجية الاخرى.

وجدت دراسة حديثة ان الزيارات المتكررة لحمام الساونا قد يقلل من تعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال على الرغم من ان هذا التأثير قد يكون مؤقتا.

وتم اجراء دراسة على عدد من الرجال الاصحاء في منتصف العمر والذين لديهم تعداد طبيعي للحيوانات المنوية,حيث قاموا بزيارة حمام الساونا مرتين اسبوعيا لمدة ثلاثة اشهر.

ووجد الباحثون ان جلسات حمام الساونا قد قللت من تعداد الحيوانات المنوية لديهم ,وبقيت منخفضة عن المستويات الطبيعية بعد ثلاثة اشهر من توقف الرجال عن الذهاب لحمام الساونا, الا انه وبعد ستة اشهر عادت مستويات الحيوانات المنوية طبيعية .



واظهر الباحثون ان ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية والذي بدوره قد يؤدي الى الاصابة بمشاكل الخصوبة او العقم. ويذكر انه لم يتم تقييم خصوبة الرجال في فترة الدراسة حيث لا يعتبر تعداد الحيوانات المنوية مؤشرا لخصوبة الرجل بجميع الحالات.



ماذا يفعل السمك في جسم الرجل؟ وهل تختلف فوائد السمك بين النساء والرجال؟

 وذكر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات على الرجال خاصة في المناطق الذي ينتشر فيها استخدام حمام الساونا والربط مع خصوبة الرجال في تلك المناطق. الا انه لا يجب الاعتماد على هذه النتائج لمنع الرجال الاصحاء من استخدام حمام الساونا.

 

 

المصدر :  MyHealthNewsDaily

اقرا ايضاً :

أزمة منتصف العمر عند الرجل

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

زوجي عمل فحص للسائل المنوي و طلع النتيجه انه 80% من الحيوانات المنوية ميته و عدد الحيوانات المنويه بالعينه نصف...

قد يكون العلاج الهرموني ممكناً، كذلك يجب تحسين اللياقة البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.راجعي اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

قلة و التهاب سائل منوي 0.5 مل + انعدام الحيوانات المنوية (5500 حيوان النووية قليلة الحركة و انعدام الحركة ,بعد...

عليك على الأغلب اللجوء للتلقيح لصناعي، ولذلك يحجب إعادة تنشيط جسمك ولياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وبعد ثلاثة أشهر أعد الفحص.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان