دراسة تقول أن طول الأصبع قد يرتبط بطول القضيب لدى الرجال

دراسة تقول أن طول الأصبع قد يرتبط بطول القضيب لدى الرجال
١٤‏/٠٧‏/٢٠١١

أخبار الطبي. الأيدي قد تقول الكثير عن أصحابها أكثر مما نعتقد نحن، وخصوصاً في حالة الرجال.

الرجال الذين لديهم سبابة أقصر من البنصر لربما يكون لديهم قضيب أطول وذلك وفق دراسة كورية جنوبية تم نشرها في المجلة الآسيوية لعلم أمراض الرجال التناسلية.

كتب تاي بيوم كيم  المسؤول في قسم المسالك البولية في جامعة غاجون في مستشفى جل في إنشيون في كوريا الجنوبية رداً على أسئلة من رويترز :"وفقاً لبياناتنا فعندما تكون السبابة أقصر من البنصر فهذا يعني وجود قضيب أطول " .

أظهرت دراسات سابقة أدلة قوية بأن هرمون التستوستيرون ما قبل الولادة يقوم بتحديد نمو الأصبع وطول القضيب  وهي العلاقة التي دفعت كيم وزملائه للتركيز عليها.

تضمنت الدراسة 144 رجل يعانون من مشاكل في البول والتي لم تؤثر على طول قضيبهم، والذي تم قياسه في وضع التخدير.

تم مقارنة القياسات لاحقاً باختلاف الأطوال بين أصابعهم (السبابة والبنصر) في اليد اليمنى. وقد أظهرت الدراسات السابقة بأن اليد اليمنى قد تكون أكثر حساسية  للتأثر بهرمون التستوستيرون.

ويعود ما يسمى ب" الرقم النسبي" في هذه الدراسة إلى طول أصبع السبابة مقسوماً على طول أصبع البنصر.وتقول الدراسة كلما كان الرقم الناتج عن القسمة قليلاً ربما يزيد طول القضيب.

وقال دينيس ماكواد من كلية سكيدمور في نيويورك ، والذي لم يشارك في الدراسة أن النتائج تقدم " أدلة ظرفية أن هرمون التستوستيرون قبل الولادة يكون مسؤولاً عن كل من الصفات التالية:  (طول القضيب وتشكيل الأرقام )".


وكتبت ماكواد في رد بالبريد الالكتروني على أسئلة من رويترز. "نسبة الأرقام هو غير صعبة وسهلة للحساب، ولكن قد توفر أدلة حول تاريخ الفرد قبل الولادة، وبالتالي، فإن نسبة الأرقام تلك قد توفر إمكانية الفائدة السريرية إلى ملازمتها لمعلومات أخرى " 

وأضافت أن طول السبابة والبنصر لدى النساء تميلان الى أن يكونا  بنفس الطول .

وبينت الدراسة في العام الماضي أن الرجال الذين لديهم سبابة طويلة ،يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

كما وجد باحثون في جامعة وارويك في بريطانيا ومعهد بحوث السرطان أن الرجال الذين لديهم سبابة أطول من البنصر أقل احتمالاً بنسبة الثلث للإصابة بسرطان البروستاتا من الرجال الآخرين الذين لديهم عكس ذلك .

 

 

 

 

المصدر: foxnews

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-11-26 12:30:48

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi