ضعف الحيوانات المنوية يقصر العمر

ضعف الحيوانات المنوية يقصر العمر

 

 

 

أخبار الطبي – عمان

 

 

في دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة ستانفورد ونشرتها بتاريخ 16 ايار ( مايو ) -2014 وجدوا أنّ الرجال الذين كانوا يعانون  من العقم بأن لديهم مشاكل في الحيوانات المنوية كانخفاض عددها أو ضعف حركتها وقدرتها على السباحة  وأن احتمال وفاتهم خلال ثماني سنوات ضعف الرجال الذين لا يعانون من مشاكل كهذهِ.

 

 

ماذا يفعل السمك في جسم الرجل؟ وهل تختلف فوائد السمك بين النساء والرجال؟

هذهِ الدراسة حللت معلومات من حوالي 12،000 من الرجال الذين زاروا عيادات الخصوبة في ولاية كاليفورنيا وتكساس ، والذين تمت متابعتهم لمدة حوالي ثماني سنوات . وقد تم جمع المعلومات حول الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي ، وقدرة الحيوانات المنوية على الحركة ( القدرة على السباحة ) وشكل الحيوانات المنوية. وقد كانت هناك 69 حالة وفاة خلال فترة الدراسة .

 

 

من الجدير بالذكر ان هذه الدراسة لم تكن قادرة على أخذ عوامل نمط الحياة مثل التدخين، والتي يمكن أن تؤثر على خطر الموت وكذلك الخصوبة. بالإضافة إلى ذلك، تم متابعة الرجال لفترة قصيرة نسبياً، وهذه النتائج يمكن أن تتغير إذا تم متابعة الرجال لفترات أطول .

 

 

 

اقرا ايضاً :

امراض البروستات وتدابيرها الوقائية

المصدر:  foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

هل يوجد حل المشاكل ضعف الحيوانات المنوية وقلة العدد

بداية نجرب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ثم يمكن البحث في تطوير العلاج مثل العلاج الهرموني أو غيره!!
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان