معلومات قد تهمك عن السائل المنوي/الحيوانات المنوية

معلومات قد تهمك عن السائل المنوي/الحيوانات المنوية
أخبار الطبي-عمّان
- يتكون السائل المنوي من المنويات، ومجموعة من البروتينات المختلفة ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكلور، والنيتروجين  والمركبات المختلفة مثل فيتامين ج وب١٢، وحمض الستريك (الليمونيك).
- تعتمد كمية ومستوى هذه المواد على:
  1. العمر.
  2. نظام الحياة.
  3. الممارسة الرياضية.
  4. التغذية المتوازنة.
وبعيداً عن حشو المعلومات العلمية المعروفة نستعرض اليوم اهم المعلومات التي تعد أيضاً إجابة على العديد من التساؤلات بخصوص السائل المنوي والحيوانات المنوية:
1. تبقى الحيوانات المنوية في الرحم مدة أطول مما تتخيل.
  • من المعروف أنّ الحيوانات المنوية تبقى عادة في الرحم لمدة 48 ساعة بعد ممارسة الجنس، ولكن الحقيقة أنها يمكن أن تبقى من خمسة أيام إلى أسبوع اعتمادا على مخاط عنق الرحم الخاص بالمرأة، حيث أنّ مخاط عنق الرحم يحمي الحيوانات المنوية ويساعدها ذلك على البقاء لفترة أطول في الجسم حول موعد الإباضة.
2. كثرة القذف بممارسة الجنس أو الإستمناء لا يقلل عدد الحيوانات المنوية:
  •  يقول الدكتور كاري وامباك (Dr. Carrie Wambach) أنّ القذف المتكرر قد يقلل من حجم السائل المنوي، ولكن عادة ما يبقى عدد الحيوانات المنوية طبيعياً.
3. الحيوانات المنوية الخاصة بانجاب الإناث (X) والخاصة بانجاب الذكور (Y) تنتج بكمية متساوية.
  • الحيوانات المنوية هي التي تحدد جنس المولود حيث أنها تحمل إما الكروموسوم (X) أو الكرموسوم (Y) في حين أن بويضات الأنثى جميعا تحمل الكرموسوم (X).
  • السائل المنوي يحتوي على كميات متساوية من كلا الكروموسومين.
  • الكلام المتناقل حول سهولة حركة أو سرعة أحد أنواع الحيوانات المنوية أكثر من الآخر مجرد خرافات.
4. حساسية السائل المنوي؛ أمر نادر للغاية.
  • قد تم توثيق حالات نادرة يسبب فيها السائل المنوي إحمراراً والتهاباً لدى المرأة ولكنها حالات نادرة للغاية.
  • قد يتم تفاديها باستخدام الواقيات الذكرية (condom).
5. درجة الحرارة قد تؤثر في عدد الحيوانات المنوية.
  • على ما يبدو فإنّ السائل المنوي  يتقلب مع المواسم. عدد الحيوانات المنوية يميل إلى أن يكون في أدنى مستوى في أشهر الصيف، وأعلى مستوى في أشهر الشتاء لأن التعرض للحرارة يقلل عدد الحيوانات المنوية.
  • إن كنت تحاول الإنجاب تجنب أحواض المياه الساخنة والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

ماذا يفعل السمك في جسم الرجل؟ وهل تختلف فوائد السمك بين النساء والرجال؟

6. صحة الرجل تؤثر على حيواناته المنوية.
  • الحيوانات المنوية تكون بصحة أفضل في الرجال الذين لا يدخنون ويتجنبون الوجبات عالية الدهون والسموم البيئية بكل تأكيد.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة 58

في صحة الرجل

L-Arginine استفسار عن وظيفة الدواء L-Arginine في السايل المنوي

لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

كيف ينتج الحيوان المنويللرجل

يتم بناء المنويات في الخصيتين في النبيبات المنوية حيث يتم إنتاج ما يقارب ١٢ بليون منوي في الشهر. يخضع إنتاج المنويات لهرمون التستوستيرون والذي تنتجه خلايا لايدغ في الخصيتين بناء على تحكم هرمون اللوثنة المنتج في الغدة النخامية. تطوير المنويات غير الناضجة لتنضج يأخذ 72 يوما.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم ما هي فوائد عشبة الرمث للزوج الدي يوعاني من ضعف كبير للعدد و الحركة للحيوان المنوي و كيف...

يعرف الرمث علميا باسم Hammad Elegans أو Halexylon Salicornicum وانتشاره دليل على وجود رعي جائر من قبل الحيوانات الرعوية، إذ بغياب النباتات الصالحة للرعي يعطى هذا النبات الفرصة للتكاثر والنمو والانتشار.والرمث من أشهر النباتات عند العرب، فهو حمض للابل ورعي لها ومصدر للحطب وللصابون ايضا. المحتويات الكميائية: يحتوي نبات الرمث على قلويدات من أهمها الهالوكسين والهالوسالين والانابازين والاوكسيدرين وبيربريدين وبيتين. كما يحتوي على كومارنيات ومواد صابونية وستيرولات وجلوكوزيدات قلبية وفلافونويدات وزيت طيار. الاستعمالات الدوائية:يستخدم الرمث لعلاج الزكام والجروح، راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم : لدي استفسار عن العادة السرية هل هيا مضرة بالجسم والصحة الجنسية والعقل وماهي الاضرار وهل للسائل المنوي...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! السائل المنوي مركب من مواد غذائية يتكون من المنويات، ومجموعة من البروتينات مختلفة ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكلور، والنيتروجين والمركبات المختلفة مثل فياتين ج وب١٢ ، وحمض الستريك (الليمونيك).
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان