دراسة: مشاكل النوم عند الأطفال الرضع قد تستمر لسنوات

دراسة: مشاكل النوم عند الأطفال الرضع قد تستمر لسنوات

أخبار الطبي. هناك أنباء سيئة بالنسبة لرغبة  الآباء والأمهات الجدد, فقد لا يمكن لك مجرد أن تفترض أن مشاكل النوم عند طفلك طبيعية وستنتهي  قريبا.

 

ووجدت دراسة أمريكية نشرت في دورية طب الاطفال أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النوم و هم صغار هم على الأغلب أكثرعرضة لصعوبات في النوم عندما تصبح أعمارهم من سنة إلى سنتسن  مقارنة مع الاطفال الذين ينامون جيدا.

 

قالت ليزا ملتزر المتخصصة في طب نوم الأطفال الصحي في ولاية كولورادو بأن  "الأطفال قد  لا يتخلصون من مشاكل في النوم ، وبياناتها تظهر هنا  بوضوح".

 

وجد باحثون من كلية الطب ومركز الطفولة في مستشفى سينسيناتي في ولاية أوهايو أن واحدا من كل 10 أطفال دون الثالثة من العمر لديه مشكلة في  النوم مثل الكوابيس ، المشي وهو نائم ، صعوبة في النوم أو عدم القدرة على النوم في سريره الخاص به  ،والنتائج كانت  ضمن نطاق الدراسات الأخرى.

 

قال المؤلف الرئيسي الدكتورة  بايارس كيلي وهو طبيب نفساني للأطفال "في كثير من الأحيان الرسالة هي :" لا تقلق بشأن ذلك ، وهذا هوشيء طبيعي وأن نوم الطفل سيصبح على نحو أفضل ، "

 

وجد فريقها وغيرهم ممن وافقوا على ذلك ، بأن كثير من الأحيان لا يحدث هذا التحسن في النوم .

 

 قالت ليزا ملتزر ، المتخصصة  في طب الأطفال في النوم و الصحة القومي في ولاية كولورادو ، والتي  لم تشارك  في الدراسة  "بأن مشاكل النوم ،تبدأ في وقت مبكر،وأظهر الباحثين أن مشاكل النوم تستمر على مدى سنوات ".

 

وأضافت أن "الأطفال لا يتخلصون من مشاكل في النوم ، وبياناتها تظهر هذا بوضوح".

يقولون أن الهلوسة البصرية يمكن ترافق العديد من الأمراض، ما هي الهلوسة البصرية؟

 

قام الباحثون بسؤال  أكثر من 250  أم  حول سلوكيات نوم أطفالهم عندما كان الأطفال في سن 6 ،12،24،36 شهرا .

 

وجدت الدراسة أنه إذا بدأ  الاطفال نومهم بدون مشاكل ،فهناك احتمالات جيدة بأنه  لن يكون تطور لمشاكل في النوم .  

 

لكن 21-35  طفل من كل 100 طفل  استمرت مشاكل النوم معه  في وقت لاحق.

 

ووجد الباحثون أيضا أن أنواع المشاكل في النوم تحولت عند الأطفال مع تقدمهم في العمر .

 

وذكرت أن الحالات الأكثر شيوعا عند الأطفال كانت دون سن الثانية من العمر ، وشملت مشكلة القلق ولكن يبقى الطفل نائما . في سن الثالثة ، وكثيرا ما كان من الأطفال يعانون  من الكوابيس ، والأرق.

 

 تعتبر اضطرابات النوم من ناحية طبية هي  أكثر جدية ، وقال بايارس  أن مشاكل النوم يمكن أن يكون لها تأثير على الحالة المزاجية للأطفال ، والتعلم والانتباه والتطور ، ناهيك عن نوم الوالدين.

 

قال ميلترز بأن "النوم لابد أن يكون  له  أولوية بالنسبة للعائلة بأكملها. الآباء بحاجة إلى أوقات النوم المنظمة ، وأوقات الإستيقاظ  من النوم المنظمة ،ليكون شيء روتيني . فقد أظهرت الأبحاث أن كل هذه الأمور مهمة جدا" .

 

اقرا ايضاً :

العناية بالسرة للمولود الجديد

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

كيف تعالج الإظطرابات النفسية و البكاء المتكرر و الصراخ لدى الأطفال ما بين 6 - 10 سنوات ؟

العلاج يبدا من الام والاب لان الطفل بطبيعته خام يكتسب العادات من الاب والام ثم المحيط فلا يوجد طفل يصرخ لطبيعته الولادية انصح بزيارة الاهل لاختصاصية التربية والاسرة.
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان