الحد الأقصى لعدد ساعات ارتداء الكعب العالي في اليوم

الحد الأقصى لعدد ساعات ارتداء الكعب العالي في اليوم

2015-02-09

بواسطة ليالينا

 

 

الدراسات الجديدة تظهر أنَّ مع انتعال الكعب العالي فإنك سوف تكونين عرضة لالتهاب المفاصل في منطقة الركبتين .
إنّ هذه الدراسات لا تشير إلى أن الكعب العالي ليس مناسباً لك، ولكنها تطرح السؤال التالي:  كم تحتاجين من الوقت لتتخلصي من الآلام المترتبة عليك بعد انتعال الكعب ؟
الأختصاصي كيلسي ارمسترونغ يجيب عن هذا السؤال من خلال مايلي: 
الكعب سيئ بالنسبة لقدميك لأنه يضعهما في وضعية غير طبيعية كما أنَّ الضغط الذي يتمركز على كعب القدم  ينتج عنه التهابات في الأنسجة ، كسر العظم، تقوس الأصابع ، تورمات ، تورم في الأعصاب، و التهابات في أنسجة الركبتين .
لكي نخفض من مستوى مخاطر الإصابة بأي من تلك الأوجاع يجب أن نقلص من ساعات انتعال الكعب العالي "معدل الوقت يرتبط بنوعية الحذاء ونوعية الانشطة التي تقومين بها أثناء انتعال هذا الحذاء "
إليك دليل انتعال الكعب العالي :
- الكعب القصير (انش ونصف أو أقل  ):
استخدمي هذا الحذاء لرحلات التسوق والحفلات فعندها سوف تقفين لفترات طويلة ولكن لايمكنك انتعال هذا الكعب أكثر من 4 ساعات في اليوم كحد أقصى.
-الكعب المتوسط "مابين الانش ونصف و3 انشات":
كهذه الأحذية يجب ان تستخدم فقط في العروض وحفلات الزفاف أو عند موعد الغداء و الخ " انت على الاغلب ستكونين على مايرام اذا قمت بانتعال هذا الكعب لمدة 3 ساعات ولكن لا تطيلي مدة استخدامه أكثر من ذلك .
-الكعب العالي 3 ونصف انش او اكثر :
الأفضل لك ان تتجنبي هذا الكعب بشكل كامل ولكن اذا كنت مصرة على الكعب العالي هذا ،تستطيعين انتعاله  لفترة ليست أطول من ساعة واحدة .
واذا كان الحذاء مدعماً أكثر أي اذا كان مغلِفاً للأصابع أو ذو حواف، بإمكانك انتعاله لفترة أطول ، ولنكن واقعيين؛أنت لن تتخلصي من أحذيتك ذات الكعب جميعها ،ولكن هناك شيئ آخر تستطيعين فعله لتخفيض مخاطر الكعب بعد انتعاله  وهي أن تضعي كرة غولف تحت قدمك وتمرريها باتجاه أسفل القدم .
هذه الحركة تنشط الأعصاب وتقوي العضلات الصغيرة في قدميك.
اقرأ أيضاً: 


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2015-02-09 10:30:22
تاريخ التعديل : 2017-12-04 23:07:39

1 2 4