الدهون الحشوية مشكلة النساء في سن اليأس

الدهون الحشوية مشكلة النساء في سن اليأس

2011-01-25

25 كانون الثاني 2011

بعد انقطاع الطمث كثير من النساء يعانين من السمنة وخاصة حول منطقة البطن.

ما هي الدهون الحشوية؟

هناك نوعان من الدهون في الجسم. النوع الأول الدهون تحت الجلد ، وهي طبقة الدهون التي تقع مباشرة تحت الجلد ،و النوع الثاني هي الدهون الحشوية ، و هي المدفونة تحت العضلات.والدهون الحشوية مثيرة للقلق أكثرلأنها تحيط بالاعضاء الحيوية في الجسم ويقوم الكبد بتحويلها الى كوليسترول في الدم. و الدهون الحشوية لا يمكن ملاحظتها لأنها غير مرئية بالعين المجردة،ولكن يمكن للباحثين تحديد موقع الدهون الحشوية عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي.

ما هي أسباب الدهون الحشوية؟

  طبيعة الجينات عند الشخص تحمل ما يقارب بين 30 ٪ و 60 ٪ من المسؤولية في كمية الدهون الحشوية في الجسم بالاضافة إلى ذلك أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي ومستوى النشاط البدني يسهمان في مستوى الدهون الحشوية.

الناس الذين يستهلكون كميات كبيرة من الدهون المشبعة والناس الذين يؤدون نشاط بدني قليل يمكن أن يعانون من دهون حشوية.

كيف يمكن تحديد النساء الواتي عندهن دهون حشوية ؟

حددت المعاهد الوطنية للصحة : إذا كان محيط الخصر عند المرأه أكبر من 88 سنتيمترا

كيفية التخلص من الدهون الحشوية :

  وجد الباحثون ان الوجبات الغذائية الغير مشبعه بالدهون هل الافضل . وتوجد الدهون الغير مشبعة في زيت عباد الشمس والذرة والفول الصويا، وكذلك في الأسماك. وأيضا عليهن ممارسة الرياضة المعتدلة مثل المشي ، والسباحة ، أو لعب التنس ، في معظم أيام الأسبوع و من ذلك سوف تساعدك على منع تراكم الدهون الحشوية. و أيضا بناء العضلات عن طريق رفع الأثقال أو تمارين المقاومة الأخرى ، وسوف تساعد أيضا. لان العضلات ستحرق السعرات الحرارية.

دراسة حديثة ما توصل إليه الباحثون في هذه الدراسة أن فقدان الوزن والدهون من الجسم يجب يكون عن طريق حرق السعرات الحرارية بكمية كبيرة .بأكثر مما نأكل .مثلا إذا كنت تأكل 2000 سعرة حرارية في اليوم ، وتحرق 1500 فقط ، فأنت إذا تسير إلى زيادة في الوزن. ولكن إذا كنت تستهلك 1500 سعرة حرارية وتحرق 2000 ، فمعنى ذلك أنك استهلكت 500 سعرة حرارية إضافية.

و نظرا أنه يلزم 3500 سعرة حرارية زائدة حتى نزيد في الوزن واحد باوند، فمعنى ذلك اذا استهلكت 500 سعرة حرارية في اليوم و لمدة اسبوع فانك تفقد من وزنك واحد باوند .و لفعل ذلك ،عليك أن تقلل من كمية السعرات الحرارية بنسبة 250 في اليوم الواحد ، وأن تزيد في النشاط البدني الخاص بك لتحرق 250 سعرة حرارية يوميا.

فافعل ذلك كل يوم لمدة أسبوع و سوف تنقص وزنك واحد باوند في الأسبوع .

 

المصدر : msn arabia

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-01-25 08:15:08
تاريخ التعديل : 2017-05-01 19:53:57

1 2 4