عدم انتظام الدوره الشهريه عند المراهقات قد ترتبط بمشاكل صحيه اكثر خطوره

عدم انتظام الدوره الشهريه عند المراهقات قد ترتبط بمشاكل صحيه اكثر خطوره

2011-06-09

أخبار الطبي. تشير دراسه الى أن الفتيات في سن المراهقه واللواتي يعانين من دوره شهريه غير منتظمه هن الاكثر عرضه لزياده الوزن والسمنه وستظهر عليهن اعراض السكري وامراض القلب في اعمار مبكره مقارنه مع نظيراتهن في العمر.

 

ان العلاقه بين الدوره غير المنتظمه وامراض القلب والسكري معروفه عند النساء الاكبر سنا" الا ان العلماء يأملون في تحديد فيما اذا كان الكشف عن ذلك مبكرا"  خلال فتره المراهقه سيجدي نفعا" حيال ذلك.
ولذلك يدعو الاطباء في مستشفى سينسيناتي في اوهايو الفتيات الى عدم اهمال هذا الموضوع أوالانتظار سنتين كما هو شائع لكي يحصل الانتظام ، ويقولون ان عدم انتظام الدوره الشهريه هو امر غير طبيعي وقد جاءت نصيحتهم هذه بعد متابعه 370 فتاه ابتداء" من عمر 14 مع عمل فحوصات سنويه لمستوى بعض الهرمونات في الدم بإلاضافه الى قياس مستوى الغلوكوز والانسولين وضغط الدم وحتى عمر 25 سنه حيث لاحظو ان الفتيات اللواتي لم تنتظم دورتهن الى هذا العمر كن ذوات وزن اكبر ومستويات اعلى من الغلوكوز في الدم .

تجدر الاشاره ان الدوره الشهريه غير المنتظمه قد تكون اشاره الى متلازمه تعدد الاكياس في المبيض (PCOS) والتي قد تؤدي في المستقبل الى مشاكل في الانجاب ، السكري ، ارتفاع ضغط الدم ومشاكل اخرى اكثر خطوره .

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:health.yahoo

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-09 05:52:17
تاريخ التعديل : 2017-05-01 23:24:50

1 2 4