عدم وجود اي دليل على ان عشبة الكوهوش الاسود تخفف من اعراض انقطاع الحيض

عدم وجود اي دليل على ان عشبة الكوهوش الاسود تخفف من اعراض انقطاع الحيض

2012-09-16

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان استخدام مكملات عشبة الكوهوش الاسود Black Cohosh (جذور الثعبان الأسود) اللاتي استخدمنه بعض النساء كعلاج بديل لتخفيف الهبات الساخنة والاعراض الاخرى المصاحبة لانقطاع الحيض لا يوجد اي دليل على فعاليته.

وقال الباحثون انهم اذهلوا بعدد النساء الكبير في مرحلة انقطاع الحيض اللاتي يستخدمن هذه العشبة لتنظيم اعراض انقطاع الحيض بالاضافة الى عدد المصانع والمعالجين الذين يروجون لهذه العشبة لتخفيف هذه الاعراض.

قام الباحثون بتقييم 16 دراسة تضمنت 2,027 امرأة في مرحلة انقطاع الحيض. واستخدمت المشاركات في الدراسات معدل الجرعة اليومية الفموية وهي 40 مغ من الكوهوش الاسود لمدة 23 اسبوع تقريبا. وتم اختيار مجموعات المقارنة بشكل عشوائي لاجراء التقييم وتضمنت استخدام العلاجات الوهمية و العلاج الهرموني و مضادات الاكتئاب او البرسيم الاحمر.

ووجد الباحثون انه لا يوجد دليل كاف لدعم فعالية الكوهوش الاسود لتخفيف اعراض انقطاع الحيض. ولم يوجد اي فرق واضح بين مستخدمية ومتبعي مجموعة العلاج الوهمي في تغير تكرار الهبات الساخنة. وبمقارنته مع العلاج الهرموني فان العلاج الهرموني قلل وبشكل واضح من تكرار الهبات الساخنة.

وقال الباحثون ان الاستجابة لهذه العشبة قد يكون مختلف من امرأة لاخرى وينقسمن الى ثلاث فئات ؛ النساء اللاتي يلاحظن التحسن في الاعراض ويستمرون في استخدامها لفترات طويلة والنساء اللاتي يحصلن على بعض التحسن ولكنه لا يكون كاف للوصول لدرجة الرضا والنساء اللاتي يجربن العشبة ولا يجدن اي فائدة منها.

 

 

المصدر: ScienceDaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-09-16 06:29:04
تاريخ التعديل : 2017-09-08 08:25:55

1 2 4