فرط التسوق عند النساء ودورة الحيض

فرط التسوق عند النساء ودورة الحيض

2012-07-15

أخبار الطبي. لم يعد تأثير دورة الحيض مُقتصراً على التقلبات المزاجية، التشنجات المعدية والتوق الشديد لتناول بعض الأطعمة وانما تعدى ذلك بتأثيره على العادات الاستهلاكية للمرأة وذلك تبعاً لدراسة حديثة ركزت على استخدام المنتجات وانفاق المال على نطاق الغذاء والجمال.

تم اختيار 59 امرأة على أسس مُحددة وطُلب منهم التدوين الدوري والمُفصل لاستهلاكهم من السعرات الحرارية في غذائهم، اختيار الملابس، مُستحضرات التجميل وغيرها من المُشتريات وذلك خلال 35 يوماً فقط.

لاحظ الباحثون وبعد تحليل مُدخلات المُذكرات اليومية للنساء نشوء نمط متميز في الوقت الذي تقضيه المرأة في تجميل أنفسهم، الاستحمام، ارتداء الملابس التي تجذب الجنس الآخر واستهلاك الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية، كما لوحظ اهتمامها المُفرط بمظهرها الخارجي خلال فترة الخصوبة ( اليوم 8-15 من بدء الدورة ) من دورة الحيض مما يستدعي انفاقهم للنقود بشكل ملحوظ على الملابس، كما كشفت المذكرات اليومية أيضاً عن بلوغ الاستهلاك الغذائي لذروته وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية في الطور العقيم من دورة الحيض ( اليوم 16 – 28 من بدء الدورة ).

أكد الباحثون القائمون على هذه الدراسة أن العوامل السابقة تندرج في القوى التطورية، كما في الاستهلاك المُفرط للسعرات الحرارية في الطور العقيم من دورة الحيض حيث يتضمن آليات فيسيولوجية ونفسية لممارسة أية نشاطات لا تقترن بالتزاوج.

المصدر: Medical News Today

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-07-15 07:19:02
تاريخ التعديل : 2017-05-11 05:16:47

1 2 4