فيتامين د يمنع الاصابة بالالياف الرحمية

فيتامين د يمنع الاصابة بالالياف الرحمية

2013-04-21

 

تعتبر الالياف الرحمية اورام غير سرطانية في الرحم والتي عادة تسبب الالم والنزيف للنساء في مرحلة قبل انقطاع الطمث وهي المسبب الرئيس لاستئصال الرحم في الولايات المتحدة.


أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان النساء اللاتي لديهن مستويات كافية من فيتامين د هن اقل احتمالا للاصابة بالالياف الرحمية مقارنة بالنساء اللاتي لديهن مستويات غير كافية من فيتامين د.


وتضمنت الدراسة اكثر من 1,000 امرأة تتراوح اعمارهن من 35-49 عام, وتم اخذ عينات للدم مع النساء وتحليل مستويات فيتامين د فيها.


وكانت النساء اللاتي لديهن مستويات كافية من فيتامين د لديهن احتمال اقل بنسبة 32% للاصابة بالالياف الرحمية مقارنة بالنساء اللاتي لديهن مستويات قليلة غير كافية من فيتامين د.


كما وجد الباحثون ان النساء اللاتي امضين اكثر من ساعة في الخارج يوميا كان لديهن احتمال اقل بنسبة 40% للاصابة بالالياف الرحمية. ويقوم الجسم بتصنيع فيتامين د عند التعرض لاشعة الشمس , كما يحصل الجسم عليه من الطعام والمكملات الغذائية.


ووجد الباحثون ايضا ان عدد قليل من النساء ذوات البشرة السوداء كانت لديهن مستويات كافية من فيتامين د مقارنة بالنساء ذوات البشرة البيضاء, الا ان الانخفاض في احتمال الاصابة بالالياف الرحمية كان متشابها بين الفئتين.


وقال الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الابحاث لتأكيد هذه النتائج والتي تؤدي الى طرق طبيعية وبسيطة في تقليل احتمال اصابة النساء بالالياف الرحمية عن طريق التعرض اليومي لاشعة الشمس.

 

 

 

المصدر: Health Day News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-04-21 06:45:28
تاريخ التعديل : 2017-09-10 16:56:58

1 2 4