مبيض صناعي للعلاج الهرموني

مبيض صناعي للعلاج الهرموني

2013-04-01


العلاج الهرموني للنساء ضروري في عدة حالات لتساعدها في التغلب على الاعراض والامراض المختلفة واكتشاف العلم لطرق جديدة لتوصيل هذا العلاج الهرموني.

 

أخبار الطبي. اظهر باحثون انه من الممكن عمل مبيض صناعي في المختبرات لتوفير شكل طبيعي اكثر من الادوية لاستبدال الهرمونات لدى النساء.



حيث انه بالاضافة الى انتاج البويضات فان المبيض يعمل على افراز الهرمونات المهمة لصحة العظام والقلب , ويتوقف انتاج هذه الهرمونات بسبب انقطاع الطمث بالاضافة الى الازالة الجراحية للمبيض والعلاج الكيميائي والاشعاعي لبعض انواع السرطان.



وتوجد ادوية لعلاج استبدال الهرمونات الا ان استخدامها على المدى البعيد يجب ان يتم تجنبه وذلك لانه يزيد من احتمال الاصابة بامراض القلب وسرطان الثدي.



واظهر الباحثون في الدراسة ان تصنيع مبيض في المختبرات  قد اظهر افراز مستمر للهرمونات الجنسية الانثوية الاستروجين والبروجسترون.



وقال الباحثون ان الهدف من الدراسة كان تطوير نسيج او خلايا تعتمد على العلاج الهرموني – بشكل اساسي في المبيض الصناعي – لايصال الهرمونات الجنسية في طريقة طبيعية اكثر مقارنة بالادوية, بحيث يعتمد افراز الهرمونات في المبيض الصناعي على حاجة الجسم بدلا من جرعة الدواء التي يتناولها المريض يوميا.



واوضح الباحثون ان الخطوة القادمة في الدراسة هي تقييم وظائف المبيض الصناعي داخل الحيوانات. واضاف الباحثون ان هذه الدراسة تزيد من الامل لاستبادل هرمونات المبيض طبيعيا للنساء اللاتي يصبن بفشل المبيض المبكر او النساء بعد مرحلة انقطاع الطمث.

 

 

 

المصدر: Health Day News 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-04-01 07:32:52
تاريخ التعديل : 2017-09-06 00:51:08

1 2 4