ممارسة التمارين تقلل من شهية النساء

ممارسة التمارين تقلل من شهية النساء

2012-09-27

 

أخبار الطبي.اظهرت دراسة حديثة ان ممارسة التمارين تقلل من الحافز للاكل لدى الاشخاص وفقا لدراسة صغيرة والتي وجدت ان ممارسة المشي النشيط لمدة 45 دقيقة يقلل من استجابة الدماغ للاطعمة في ذلك اليوم بغض النظر عن وزن الاشخاص.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة تقدم دليل على ان ممارسة التمارين لا تؤثر في مخرجات الطاقة فقط ولكنها تؤثر ايضا على استجابة الاشخاص لمنبهات الاطعمة.

قام الباحثون بقياس نشاط الدماغ لـ 18 امرأة وزنها طبيعي و 17 امراة مصابة بالسمنة عند النظر الى 120 صورة من الاطعمة. وتم عرض 120 صورة لورود للنساء للسيطرة او المقارنة.

وتم اخذ قياسات الدماغ مرتين , وحدث التقييم الاولي بعد ساعة واحدة من المشي النشيط على جهاز المشي لمدة 45 دقيقة , وبعد اسبوع قام الباحثون بقياس نشاط الدماغ للنساء مرة اخرى في صباح لم تجرى به اي تمارين. وفي كلا اليومين تم تتبع استهلاط الطعام والنشاط الجسدي للنساء.

ووجد الباحثون ان النساء كان لديهن اهتمام اقل بالاطعمة بعد ممارسة التمارين كما اوضح الباحثون ان النساء لم يتناولوا كميات اكثر من الاطعمة في اليوم الذي مارسوا به التمارين لتعويض السعرات الحرارية التي فقدت.

ولم يجد الباحثون اي تأثير للسمنة في التحفيز على الاكل وذكروا ان ممارسة التمارين قد لعب دور مهم في الاستجابة العصبية لصور الاطعمة.

وقال الباحثون انهم بحاجة الى المزيد من الدراسات لمعرفة المدة التي يبقى فيها هذا الانخفاض في الرغبة في الاكل بعد ممارسة التمارين وخاصة للاشخاص الملتزمين ببرنامج تدريبي لمدة طويلة من الزمن.

 

 

المصدر: HealthDay News

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-09-27 06:51:17
تاريخ التعديل : 2017-05-02 15:29:40

1 2 4