التمارين الرياضية مع استخدام الحاسوب قد يعززان وظيفة الدماغ لدى كبار السن

التمارين الرياضية مع استخدام الحاسوب قد يعززان وظيفة الدماغ لدى كبار السن

2012-05-02

أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة فإن الجمع ما بين التمارين الرياضية المعتدلة وتحفيز الذهن باستخدام الحاسوب قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بفقد الذاكرة المرتبط بتقدم العمر أكثر من ممارسة إحداهما.

أجريت الدراسة على أكثر من 920 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 70-93 عاما، حيث قاموا بالإجابة على استبيانات تتعلق بمدى استخدامهم الحاسوب وممارستهم للأنشطة الجسدية خلال السنة الماضية.

ووجد الباحثون علامات ضعف خفيف في القدرات الإدراكية لدى ما يقارب 38% من المشاركين الذين لم يمارسوا الأنشطة الجسدية أو لم يستخدموا الحاسوب، مقارنة مع وجود هذه العلامات لدى ما يقارب 18% لدى المشاركين الذين مارسوا كلا النشاطين، حيث جمعوا بين ممارسة التمارين بشكل معتدل واستخدام الحاسوب.

ممارسة التمارين بشكل معتدل تتضمن المشي السريع والمشي لمسافات طويلة والتمارين الهوائية وتمرينات القوة والسباحة واليوغا والفنون القتالية واستخدام الأجهزة الرياضية.

وقد قال العلماء أن تقدم الأشخاص بالعمر مرتبط بازدياد خطر الإصابة بالخرف، كما أن كثرة استخدام الحاسوب أصبح بشكل متزايد من النشاطات المشتركة بين جميع الفئات العمرية، لذا كان من الضروري معرفة تأثيره على الشبخوخة والخرف.

ومع أن الدراسة أظهرت وجود ارتباط بين جمع ممارسة التمارين مع استخدام الحاسوب وذاكرة أفضل، إلا أنها لم تثبت وجود علاقة سبب ونتيجة.

 

المصدر:HealthDay

 

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة فإن الجمع ما بين التمارين الرياضية المعتدلة وتحفيز الذهن باستخدام الحاسوب قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بفقد الذاكرة المرتبط بتقدم العمر أكثر من ممارسة إحداهما. أجريت
Altibbi Login Key 1 2 4