علاج جديد للخرف الوعائي

علاج جديد للخرف الوعائي

2013-02-03

أخبار الطبي. أشارت نتائج دراسة حديثة الى امكانية انتفاع المُصابين بالخرف الوعائي الناجم عن تضرر شبكة الأوعية الدموية المُغذية للدماغ من العقارالعلاجي الجديد ( Cerebrolysin ) المُركب من بروتينات  دماغ الخنزير والذي أثبت الباحثون ايجابية نتائجه ضد الخرف الوعائي .

استعرض الباحثون بيانات من ستة تجارب عشوائية اشتملت على 597 وتم حقنهم وريدياً بتراكيز مختلفة يومياً وبمراحل علاجية مختلفة تراوحت بين ثلاثة أسابيع الى ثلاثة أعوام اعتماداً على طبيعة التجربة , وبمقارنة نتائج التجارب بأخرى اعتمدت على عقار وهمي ثبت تحسن الوظائف المعرفية للمُصابين بالخرف الوعائي بشدته الخفيفة الى المعتدلة كما أثبت الباحثون أثر الاستخدام المُطول للعقار ( Cerebrolysin ) في تحقيق تحسن أفضل في القدرات المعرفية .

بالرغم من النتائج الواعدة للعقار العلاجي (Cerebrolysin ) الا أن تناقص عدد التجارب السريرية وعدم وجود متابعة للاستخدام الطويل الأمد للعقار دفع الباحثون الى عدم اعتماده كعلاج روتيني للخرف الوعائي على الرغم من عدم ظهور أية أعراض جانبية مرافقة لاستخدامه.

 

المصدر: Medical News Today

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-24 05:07:58

Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. أشارت نتائج دراسة حديثة الى امكانية انتفاع المُصابين بالخرف الوعائي الناجم عن تضرر شبكة الأوعية الدموية المُغذية للدماغ من العقارالعلاجي الجديد ( Cerebrolysin ) المُركب من بروتينات دماغ ا
Altibbi Login Key 1 2 4