أخبار عن صحة عامة

وفقاً لدراسة تم إجراؤها مؤخراً على الفئران، يمكن أن يقلل تناول الشاي الأخضر من مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها. ورجحت الدراسة أن الفوائد تعود إلى تأثير الشاي الأخضر الإيجابي على بكتيريا الأمعاء.

طالب النواب البريطانيون بوجوب رفع السن القانوني لشراء السجائر من 18 إلى 21 عاماً داعين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات التبغ واستخدام السجائر في الإعلانات التجارية كجزء من الجهود المبذولة لبناء جيل خالٍ من التدخين.

إذا كنت تفكر في تعويض عدم الحصول على ساعات كافية من النوم من خلال التأخر في الاستيقاظ خلال عطلة نهاية الأسبوع، فإن هذه الدراسة تحمل لك أنباءً سيئة: فالنوم لعدد أطول من الساعات في عطلة نهاية الأسبوع لا يعوض عن التعب والسهر المتراكمين.

أسبوع التوعية بسلامة المرضى هو حدث سنوي يهدف إلى تشجيع الجميع على معرفة المزيد عن سلامة الرعاية الصحية. خلال هذا الأسبوع، تسعى المؤسسات المحلية والعالمية المعنية بالارتقاء بالرعاية الطبية وتحسينها إلى دفع المناقشات الهامة على المستويين المحلي والعالمي، وتحفيز العمل لتحسين سلامة نظام الرعاية الصحية- للمرضى والعاملين في هذا المجال.

كشفت أبحاث حديثة لأول مرة أنه يمكن للفرد تعلم معلومات جديدة أثناء نومه.

تفرض الحياة العملية الحديثة أن يقضي المرء معظم يومه جالساً أمام الشاشات أو خلف المكاتب. ولكن بحثاً جديداً تم إجراؤه مؤخراً أشار إلى أن ممارسة الإنسان لحركات بسيطة متقطعة يمكن أن يكون له تأثير كبير على عمره الافتراضي.

توصل الباحثون إن بعض العوامل مثل الطول وممارسة التمارين الرياضية تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف عندما يتعلق الأمر بطول العمر. وأشار الباحثون إلى إنه كلما زادت ممارسة الرجال للتمارين الرياضية، زادت فرصهم في العيش لفترة أطول.

يمكن أن يساعد وجود الشريك على مواجهة صعوبات الحياة، بدءاً من المرض، إلى القلق والتوتر، إلى اليأس والفشل. وقد توصلت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها أن تخيل تلقي الدعم من شخص آخر مهم يمكن أن يعزز مهارات الفرد الشخصية في التأقلم.

أطلقت الحكومة حملة لإقناع المدخنين بأن تدخين السيجارة الإلكترونية هو بديل أقل ضرراً للتدخين.

انتهى الأمر برجل مهووس وغريب الأطوار كان يقوم بشم جواربه كل يوم بعد عودته إلى المنزل من العمل إلى إصابته بمرض رئوي خطير.