الجلوس لفترة زمنية أقصر يُطيل العُمر

الجلوس لفترة زمنية أقصر يُطيل العُمر
١١‏/٠٧‏/٢٠١٢

أخبارالطبي . نُشرت دراسة حديثة في الولايات المتحدة الأمريكية أكدت ان الأمريكيون يقضون 55 % من وقتهم اليومي في الجلوس أي ما يُعادل 7 ساعات ونصف , وأكدت الدراسة ذاتها أن نقصان فترة الجلوس لمدة تقل عن ثلاثة ساعات يومياً يُعزز من اطالة أعمارهم بمعدل عامين كما أن انقاص فترة مُشاهدة التلفاز لأقل من ساعتين يومياً يزيد من عمر الانسان بمُعدل 1.4 عام .

خضع ما يُقارب 167.000 بالغ للدراسة السابقة وثبت من خلالها انتشار السلوك الذي يعتمد كثرة الجلوس والمُتسبب بدوره بما يقارب 27 % من حالات الوفيات في الولايات المُتحدة الأمريكية أما مُشاهدة التلفاز فتُمثل ما يُقارب 19 % مما يعني تقارب تأثير العاملين السابقين بالتدخين وفرط السُمنة .

ربطت الدراسة بين سلوك الجلوس المُفرط بالسمنة وداء السكري ( النمط الثاني ) كما أشارت الى عدم كفاية ممارسة التمارين المُعتدلة لمرة واحدة يومياً في مُعاكسة الأثر الصحي السلبي للجلوس والعكس تماماً حيث أن الجلوس المُطول للأشخاص الذين يتحلون بنشاط كبير لا يُعاكس أثر الجلوس .

اعتبر الباحثون أن مكان العمل يلعب دوراً هاماً في تأمين بيـئة مناسبة للتقليل الوقت الذي يُقضى في الجلوس وتحسين الصحة العامة , وخاصة في حالات المهن النشطة كالتمريض وعُمال الانشاءات على العكس ي المهن التي تتطلب الجلوس المُطول امام الكمبيوتر .

تم اقتراح العديد من الأفكار كاستخدام جهاز التدويس أثناء العمل والتنقل لمحادثة الزملاء في المعل بدلاً من ارسال البريد الالكتروني .

 


المصدر : foxnews

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-11 23:14:32

شارك المقال مع أصدقائك

هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi