أمراض غريبة لن تصدق أنها موجودة فعلاً!

أمراض غريبة لن تصدق أنها موجودة فعلاً!

المرض الذي يجعلك تتذكر كل يوم في حياتك

هل تظن أنه بإمكان أي شخص تذكر أحداث يوم معين قبل 8 سنوات مثلاً؟ يمكن للأشخاص المصابين بمتلازمة فرط الاستذكار إخبارك بالتفاصيل الدقيقة. يوجد حتى الآن 33 شخصاً يمكنهم تذكر جميع التفاصيل المتعلقة بكل يوم من حياتهم. نظراً لأن الحالة غير شائعة جداً، لا يتوفر حتى الآن معلومات كافية لمعرفة السبب أو اقتراح العلاج.

 المرض الذي يحول أنسجة الجسم اللينة إلى العظام

لا يزال المرض الذي يؤدي إلى تحول أنسجة الجسم اللينة إلى عظام قيد البحث، حيث يعاني حوالي 1 من 2 مليون شخص تم تشخيصهم بهذا المرض، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة. وهو اضطراب وراثي يحول الأنسجة الرخوة إلى عظم بعد الإصابة أو صدمة أخرى. في نهاية الأمر، يمكن أن يجعل المرض المفاصل والعضلات تتصلب وتلتصق معاً. ولم يتمكن الخبراء من إيجاد علاج معروف حتى الآن.

المرض الذي يحول الجلد إلى ما يشبه لحاء الشجر

تُعرف هذه الحالة النادرة أيضاً باسم متلازمة رجل الشجرة، والذي يؤدي إلى نمو مادة تشبه اللحاء على جلد الشخص. ويكون هذا النمو غير الطبيعي على شكل ثآليل، ناتجة عن طفرة جينية نادرة. على الرغم من تسجيل حوالي 600 إصابة كل عام، إلا أن هذه المتلازمة لا تزال محيرة للعلماء والأطباء. يمكن للجراحة أن تعمل على إزالة النمو مؤقتًا، لكن لم يتمكن الباحثون حتى الآن من إيجاد علاج حقيقي للمصابين.

المرض الذي يؤدي إلى نتوء خيوط صغيرة جداً من جلدك

 يشعر المصابون بهذا المرض كما لو أن جلدهم يتعرض للعض أو القرص ويقول البعض عن خيوطاً غريبةً أو داكنة أو ألياف تظهر من جلدهم. تشير الأبحاث حتى الآن إلى أن هذه الحالة الغريبة يمكن أن تكون مرتبطة بمرض ينقله القراد.

المرض الذي يجعلك تشعر بألم الآخرين

يوجد لدينا جميعاً خلايا عصبية متطابقة في أدمغتنا، ولهذا السبب قد نبكي عندما نرى دموع شخص آخر. لكن يُعتقد أن الأشخاص المصابين بهذا الاضطراب العصبي لديهم خلايا عصبية ذات نشاط مفرط، مما يجعل استجاباتهم أكثر تطرفاً وحدةً. تسبب هذه الحالة أن يشعر الأشخاص بالأحاسيس الجسدية نفسها عندما يشاهدون شخصاً آخر يتألم.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

المرض الذي يجعل النوم مستحيلاً

يعتقد أن هذا الاضطراب يرتبط بطفرة جينية وراثية نادرة تجعل نوم المصاب مستحيلاً. ويكون الأرق عادةً من الأعراض الأولى، يليها القلق، والخرف، والهلوسة. بعد مرور  عام أو أكثر من الليالي بلا نوم يموت معظم المصابين وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

اقرأ أيضاً:

اضطرابات صحية لا يمكن أن تصدق أنها موجودة!

اقرا ايضاً :

الصوم الطبي.. فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة

5 أمراض غريبة لن تصدق أنها حقيقية!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل رزان درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة لدرجة دكتور في الصيدلة. تمتد خبرة رزان أكثر من 7 سنوات في كتابة المحتوى الطبي، والترجمة الطبية، ومساعد بحث في رسائل الماجستير والدكتوراة وبراءات الاختراع. خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة والمستشفيات. نشر لها أكثر من 200 مقال طبي في المجلات العلمية والمجلات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة في كتابة المحتوى الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة 27

في صحة عامة

هل تربية القطة في البيت تجلب الامراض ولها تأثيرات سلبية على جسم الإنسان ؟ أريد أن اعرف لأنني راغبة بتربية...

طبعا - وجود البراغيث في فروة الطة ممكن أن تؤدي لإمراض عدا عن جرثومة القطة ( التوكسوبلازما )- في حال تربية قطة يجب تلقيح القطة والعناية بنظافتها بشكل دوري ( أنا برأيي الإهتمام بالطفل أولى )

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

لى صديقة متزوجة ولديها أطفال تشكو لى دائما من اهمالها الشديد لبيتها من بعد زواجها بفترة وجيزة وحتى الان ولكن...

لعل من المفيد معرفة ظروف البيت. والمشاكل التي يواجهونها هناك. فربما يغيد نغيير الهواء. وتغيير الأثاث مثلا، أو تعيير البيت. أو ربما عمل زار. إذا كان ذلك يريحكم.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

جدتي مصابة بالزهايمر و مع الوقت تدخورت حالتها و لا تريد ان تاكل و اصيبت بجفاف و الان احد الاطباء...

السلام عليكم، الهلزيمر تعرفيه الان بنسبة كبيرة كما يعرفه ذوو العلم لانكم عشتم التجربة، و الطريقة العلاجية في حالتها هي معالحة طلبة حسب الاعراض و لا تتطلب عملية جراحية ، شفاها الله و اعانكم و السلام عليكم.
ذات صلة :
هل ماء الغريب خطير فعلاً على الرضع؟ متلازمة اليد الغريبة عمليات جراحية غريبة ومدهشة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان