قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات خلال شهر أغسطس، 2019 بإطلاق مبادرة تعاون مع شركتين متخصصتين بإنتاج اللوازم والخدمات الصحية لتأمين الأدوية بالمجان لحوالي 260 مريض من ذوي الدخل المحدود والذين لا يملكون تأميناً صحياً، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

تشمل هذه المبادرة على الوجه الخصوص المرضى المصابين بأمراض مثل الورم النقيي المتعدد (بالإنجليزية: Multiple Myeloma)، والصدفية (بالإنجليزية: Psoriasis)، والتهاب المفاصل في الصدفية (بالإنجليزية: Psoriatic Arthritis)، والتصلب اللويحي (الإنجليزية: Multiple Sclerosis).

لقد مرضت بحمى وكنت اشعر بصداع في الرأس وألم حاد في البطن فأخذت حبة من الأسبرين فشفيت من الحمى لكن لازلت أشعر بألم حاد في البطن بعد الأكل او الشرب

لإنجاح هذه المبادرة سوف يتم التعاون مع جميع الجهات المعنية من أطباء، وصيادلة، ومنظمات خيرية مختلفة لضمان وصول الأدوية إلى المرضى المحتاجين لها. اقرأ أيضاً: المرضى يلجأون للعلاجات البديلة لتوفير المال


هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟


تأتي هذه المبادرة من ضمن مجموعة من المبادرات التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع ضمن ما يسمى بعام التسامح في الإمارات العربية المتحدة. فقد أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 2019 عاماً للتسامح بهدف تكريس التشريعات والسياسات المختلفة لدعم ونشر التسامح في المجتمع الإماراتي وتوسيع نطاق التواصل والحوار فيه.

تهدف مجموعة مبادرات وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى تأمين الأدوية لمن لا يملك تأميناً صحياً، وتحسين التزام المرضى بمتابعة خطة العلاج الخاصة بهم، ودعم المرضى الذين ليس لديهم وصفات طبية للحصول على العلاج.


اقرأ أيضاً: تسعة عشر بالمائة من سكان الإمارات يتعايشون مع مرض السكري

نحو تخصص إعلامي افضل للأطباء