حقائق عن الزيوت المهدرجة,ما هي و كيف يتم تشكيلها؟

حقائق عن الزيوت المهدرجة,ما هي و كيف يتم تشكيلها؟

أخبار الطبي. نسمع بما يسمى بالزيوت المهدرجة, فكيف يتم تشكيلها؟ وما  السيئ عنها ؟ 

ما هي عملية هدرجة الزيوت

هي عملية اضافة الهيدروجين إلى الزيوت السائلة لجعلها تتحول إلى الحالة  الصلبة في درجة حرارة الغرفة (في عملية تعرف باسم الهدرجة).

اصبح الان هناك بديلا أرخص عن الزبدة والدهون وهي الزيوت المهدرجة جزئيا، والذي نسميه الآن الدهون المتحولة ، أصبحت معروفة لقدرتها على زيادة العمر الافتراضي وتحسين السلع المخبوزة وغيرها من المنتجات الغذائية. وسرعان ما قام مصنعو المواد الغذائية بإضافتها إلى كل شيء من الكوكيز و  الأطعمة المجمدة، واستخدامها لأغراض القلي العميقة وأكثر من ذلك.

أسباب التحذير من الدهون المتحولة

في عام 1994، أفادت دراسة أجريت في جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أعلى من الدهون المتحولة كانوا معرضين لخطر الإصابة بالقلب مرتين مفارنة بما تناولوا القليل .

وقال والتر ويليت الذي عمل في الدراسة :  "كلما نظرنا إلى الدهون المتحولة " التي تعتبر سما في قاعدة  التمثيل الغذائي". إلا أنها تعد  ضارة بشكل خاص لأنها تخفض مستويات الكولسترول الجيد وزيادة مستويات الكولسترول السيئ.

قواعد جديدة لشركات المواد الغذائية

تطلب مؤسسة الغذاء و الدواء الأمريكية الآن من  مصنعي المواد الغذائية بإدراج ووضع قائمة الدهون المتحولة (غالبا ما تسمى الزيوت المهدرجة جزئيا) المستخدمة في تصنيع المنتج الغذائي على ملصق المنتج ، والتي دفعت كثير من  شركات المواد الغذائية ، من بينها كرافت، كامبل، ويندي، لخفض أو إزالة كتابة الدهون المتحولة على منتجاتها.

الدهون المشبعة و الدهون المتحولة

لسوء الحظ، استبدلت العديد من الشركات الدهون المتحولة و استخدمت الدهون المشبعة. هذا أمر خطير لأن الدهون المشبعة تشكل بالأصل نسبة 11 في المئة من الوجبات الغذائية،مقارنة مع نسبة 1.5 الى 2.5 في المئة من الدهون المتحولة ، وتلاحظ أليس ليشتنشتاين، مديرة مختبر التغذية في القلب والأوعية الدموية في مركز ماير جان للشيخوخة في جامعة تافتس في بوسطن. من المهم أن لا تستهلك الدهون المشبعة بشكل أكثر لأنك مهتم فقط بمعرفة كميات الدهون المتحولة المستهلكة فقط.

تقول ليشنتشتاين: "يجب علينا محاولة لخفض الدهون المتحولة ، وكذلك الدهون المشبعة".


المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كيف يتم التخلص من الدهون في منطقة الأرداف و الفخدين ما الدواء و ما المشروبات المفيدة لحرق الدهون

تعتبر سمنة الأرداف والسيقان من المشاكل الرئيسية التي تؤرق النساء الشرقيات. واسبابها لها ارتباط بالوراثة ، وبالهرمونات حيث وجد أن بعض الهرمونات تتركز في الأفخاذ والأرداف عند النساء . وكذلك الحمل حيث يعمل على اضعاف العضلات وترهلها مما يسبب تراكم الدهون فيها . ويرى معظم الباحثين أن أفضل طريقة للتخلص من سمنة الأرداف هي تناول الفجل الأبيض الذي أثبتت الدراسات أنه يذيب الدهون عامة وفي منطقة الأرداف والفخذين ،ويفضل تناول الخضروات الخضراء مع الفجل الأبيض  وكذلك شرب الشاي الأخضر فهو يذيب الدهون في الجسم ويخفض الكوليستيرول الضار وعمل التمارين الرياضية  واظهرت الدراسات ان الفجل الابيض يساعد على اذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الاضافي، وخصوصا في المناطق القابلة للسمنة، مثل الارداف والاوراك والبطن عند المراة.
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان