لفقدان الوزن (حب جسمك)

 لفقدان الوزن (حب جسمك)
٢٠‏/٠٧‏/٢٠١١

أخبار الطبي. يعاني الكثير من الأشخاص من البدانة التي  تزيد خطر الإصابة بالسكري و أمراض القلب ، و يمكن أن تقصر العمر الافتراضي للشخص. و نشرت المجلة الدولية المفتوحة " بيوميد سنترال " منشور  للسلوك الغذائي و النشاط البدني ،و الذي بين أن تحسين صورة الجسم يمكن أن يعزز من فعالية برامج انقاص الوزن التي تكون على أساس نظام غذائي و ممارسة الرياضة .

 

و تابع باحثون من جامعة لشبونة التقنية وجامعة بانغور نساء يعانون من زيادة الوزن والسمنة و يخضعون لبرنامح خفض وزن لمدة عام. و للدراسة تم اعطاء نصف النساء معلومات عامة حول الصحة والتغذية الجيدة ، وإدارة و السيطرة على الإجهاد ، وأهمية الاعتناء بالنفس . بينما حضر النصف الآخر 30 جلسة جماعية أسبوعية (خطة التدخل) حيث تضمنت قضايا مثل ممارسة التمارين الرياضية ، وتناول الطعام المرتبط بالحالة العاطفية للشخص (مثل التوتر)، وتحسين صورة الجسم و أدراك و التغلب على الحواجز الشخصية لفقدان الوزن و مناقشة أسباب الفشل في فقدان الوزن.

النساء الذين حضروا " خطة التدخل "  وجدوا أن الطريقة التي يفكرن بها حول تحسين مظهر جسمهم و المخاوف حول شكل الجسم وحجمه ، قد انخفضت مقارنةً مع المجموعة المضبوطة، فأنهم كانوا أكثر قدرة على تنظيم الأكل الذاتي و فقدوا وزن بشكل أكثر حيث انهم خسروا في المتوسط ​​7 ٪ من وزنهم البدائي  بالمقارنة مع أقل من 2 ٪ في المجموعة المضبوطة .

 

و قال الدكتور " تيكسيرا " من الجامعة التقنية في لشبونة ، " و هو قائد البحث " أن مشكلة مظهر الجسد هي من المشاكل الشائعة عند الناس الذين يعانون من البدانة و زيادة الوزن ، مما يؤدي غالباً الى الراحة في الطعام و أنماط أكل أكثر جموداً ، و هي أيضاً من العقبات التي تحول دون فقدان الوزن" ، و أظهرت النتائج وجود علاقة قوية بين التحسن في صورة الجسم و  الحد من القلق حول آراء الناس الأخرين خاصةً ، و مع حدوث تغييرات إيجابية في سلوك الأكل ،  و من هذا فإننا نعتقد أن تعلم أن نربط أجسامنا بطرق صحية هو جانب هام من جوانب الحفاظ على فقدان الوزن ويجب اعتباره في كل جميع برامج ضبط و تنظيم الوزن " .

 

 

 

المصدر: sciencedaily

 

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 08:26:47

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi