نصائح مهمة عند قراءة ملصقات الأطعمة

نصائح مهمة عند قراءة ملصقات الأطعمة
١٢‏/٠٥‏/٢٠١٢

أخبار الطبي. تناول طعاما صحيا يعني غالبا امضاء الوقت الكافي عند قراءة ملصقات الأطعمة عند الذهاب للتبضع من المتاجر. عند ذهابك إلى المتجر في المرة المقبلة اتبعي الخطوات التالية لتتأكدي من عدم نسيان الأشياء المهمة:

  • لا تنظري فقط لمحتوى الأطعمة من السعرات الحرارية: فعند رغبتك في خسارة الوزن فإنك على الأغلب معتادة على النظر إلى مقدار ما تحتويه الأطعمة من سعرات حرارية، ولكن يجب التذكر أن العديد من الأطعمة الصحية تحتوي على كمية عالية من السعرات الحراية، كما أن العديد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم (الأملاح) أو الدهون المشبعة. لذا اقرأي بحذر كل جزء من الملصق قبل اتخاذ قرار شرائه وأكله.

 

  • قارني جيدا بين أنواع مختلفة من نفس الطعام: عند وجود كيسين من المقرمشات في يدك، وقرأت أن أحدهما يحتوي على 220 سعرة حرارية/الوجبة، بينما يحتوي الآخر على 140 سعرة حرارية /الوجبة. قبل أن تختاري الكيس الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل تأكدي من أنك تقارنين بين وجبتين من نفس الحجم. كما يجب أن تنتبهي أيضا لمقارنة المحتويات الغذائية لكل منهما.

 

  • أعيدي القراءة: هناك بعض الأطعمة التي تشعرين بالأمان عند شرائها لتأكدك من أنها خيارا صحيا حيث قمت بقراءة ملصقها بعناية في مرات سابقة، ولكن من الأفضل أن تعيدي قراءتها مرة أخرى من فترة إلى فترة لتتأكدي من أن الشركة المصنعة لم تقم بتغيير أي من محتويات الأطعمة، فهناك عدد من الأطعمة التي تتغير محتوياتها من مكونات صحية لأخرى أقل صحية.

 

المصدر:Yahoo

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-16 17:50:44

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi