نصائح مهمة عند قراءة ملصقات الأطعمة

نصائح مهمة عند قراءة ملصقات الأطعمة

أخبار الطبي. تناول طعاما صحيا يعني غالبا امضاء الوقت الكافي عند قراءة ملصقات الأطعمة عند الذهاب للتبضع من المتاجر. عند ذهابك إلى المتجر في المرة المقبلة اتبعي الخطوات التالية لتتأكدي من عدم نسيان الأشياء المهمة:

  • لا تنظري فقط لمحتوى الأطعمة من السعرات الحرارية: فعند رغبتك في خسارة الوزن فإنك على الأغلب معتادة على النظر إلى مقدار ما تحتويه الأطعمة من سعرات حرارية، ولكن يجب التذكر أن العديد من الأطعمة الصحية تحتوي على كمية عالية من السعرات الحراية، كما أن العديد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم (الأملاح) أو الدهون المشبعة. لذا اقرأي بحذر كل جزء من الملصق قبل اتخاذ قرار شرائه وأكله.

 

  • قارني جيدا بين أنواع مختلفة من نفس الطعام: عند وجود كيسين من المقرمشات في يدك، وقرأت أن أحدهما يحتوي على 220 سعرة حرارية/الوجبة، بينما يحتوي الآخر على 140 سعرة حرارية /الوجبة. قبل أن تختاري الكيس الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل تأكدي من أنك تقارنين بين وجبتين من نفس الحجم. كما يجب أن تنتبهي أيضا لمقارنة المحتويات الغذائية لكل منهما.

 

  • أعيدي القراءة: هناك بعض الأطعمة التي تشعرين بالأمان عند شرائها لتأكدك من أنها خيارا صحيا حيث قمت بقراءة ملصقها بعناية في مرات سابقة، ولكن من الأفضل أن تعيدي قراءتها مرة أخرى من فترة إلى فترة لتتأكدي من أن الشركة المصنعة لم تقم بتغيير أي من محتويات الأطعمة، فهناك عدد من الأطعمة التي تتغير محتوياتها من مكونات صحية لأخرى أقل صحية.

 

المصدر:Yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

وصفات الوجبات الغذائية المتكاملة

الوجبات المتكاملة هي: الوجبات المحتوية على الخضروات والفواكه بكميات جيدة وهذه الوجبات ايضا يجب ان تكون قليلة في الدهون والسكريات ومحتوية على الحليب ومشتقاته والنشويات بكميات معتدلة وحسب الاحتياج وكذلك يجب ان تحتوي على اللحوم ويفضل دائما اللحوم البيضاء واحيانا البروتينات النباتية واخيرا من الدهون زيت الزيتون Regards.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهي الاطعمة التي تسبب الغازات بالتفصيل وكاملة

لأطعمة التي تسبب الغازات هي البقوليات الناشفة بأنواعها :الفاصولياء واللوبياء والبازيلاء والحمص والفول والعدس والملوخية والبامية والبصل والثوم والأطعمة التي تدخل في تصنيعها والمعكرونة والجميد ، ومن الفواكه التين والمشمش والكمية الزائدة من الحليب واللفت

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهي الاغذية المناسبة في الفطور والغداء والعشاء لتخفيض نسبة الكولستيرول علماان النسبة 209 H وشكر كبير للطاقم الطبي

النباتات التي تعمل على تخفيض الكولوستيرول بالدم هي :التفاح والخرشوف والجزر والثوم والبصل والزعرور ونخالة الشوفان ، ولك هذه الوصفة : تناول الفطور:كوب عصير جزر+ حبة تفاح حمراء +قطعة خبز أسمر+جبنة بيضاء دايت الغداء:خضار خضراء سواء مطهية أو مشوية أو سلطة +صدر دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد +حبة تفاح حمراء + كوب عصير جزر. وإذا كنت غير مصاب بالسكري فيمكنك التنويع باستبدال الخضار بالمعكرونة أو بالرز + كوب عصير جزر أو جريب فروت العشاء :صحن سلطة + حبة تفاح حمراء + لبن رايب دايت وحسب الكمية التي تأكاها يمكنك تناول الرز والمعكرونة والمهم الإمتناع عن تناول الدهون والمأكولات التي تدخل في صناعتها الدهون مثل الجاتو والحلوبات الشرقية والبيض ةالشحم واللية والسمنة والزبدة وتفضيل زيت الزيتون على الزيوت الأخرى لأن زيت الزيتون يخفض الكوليستيرول، ويمكنك وضع 3أفصاص ثوم يوميا في وجبة الغداء أو العشاء ولا تنس من الخرشوف من وجباتك الرئيسة فهو لذيذ ويخفض الكوليستيرول

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

الاطعمة التي يجب ان ابتعد عنها اثناء الاصابة بفيروس الانفلونزا وهل يجب فعلا ان ابتعد عن الاسماك والالبان والبيض ولا...

يمكنك تناول هذه الأطعمة خاصة السمك لغناه بأحماض الأوميغا التي تحارب الإلتهابات، ولكن الحليب قد يسبب البلغم عند البعض مما يكون مزعجا أثناء الزكام، وينصح بشرب سوائل دافئة وتناول مصادر فيتامين ج.
ذات صلة :
أعراض الزهايمر المبكرة أسباب ضمور المخ رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان