هل غرفة النوم الخاصة بك تراكم لك الدهون؟

هل غرفة النوم الخاصة بك تراكم لك الدهون؟
٢٣‏/٠٥‏/٢٠١١

أخبار الطبي. خمس نصائح لغرفة نوم تسبب لك خسارة الدهون, حيث يمكن لكمية ونوعية نومك أن تؤثر على القدرة على إنقاص الوزن ، والبقاء في صحة جيدة.

 هناك أشياء كثيرة جدا يمكن أن تؤثر على نومك ، ولكن هل فكرت بغرفة النوم الخاصة بك؟ 

إضافة ساعات إلى نومك مع نوم عميق تؤدي إلى فقدان الوزن , في عام 2009 وجدت دراسة أجريت في ساو باولو ، البرازيل ,أنه أثناء النوم يتم حرق ثلاث مرات أكثر من الدهون مقارنة مع الرقود في السرير مستيقظا.

 

وفي دراسة أخرى ، أجريت على مشاركين كانوا يتناولون وجبات متماثلة , و قد وجدت أنه من نام 5،5 ساعات تم خسارة من حجم العضلات ، و من نام +7 ساعات قد خسر الدهون. 


فما هي غرفة النوم الخاصة بك التي تعمل على الحفاظ على كنت صحتك؟ وهنا بعض النصائح لغرفة نوم:  


1- إخراج الأجهزة الالكترونية من غرفة النوم: على الرغم  من أنه من المفضل إبعاد الإلكترونيات 
(الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، الخ) عن غرفة النوم تماما ، ولكن هذا ببساطة غير واقعي. لذا يجب تعيين حظرا دخول و استعمال الأجهزة الإلكترونية لمدة 1 ساعة قبل إطفاء الأنوار. هذا سيقلل من التعرض إلى الإشعاعات التي يتم الحصول قبل النوم و بالتالي الحصول على نوم مريح أكثر .

 

2- قم بإضاءة الحمام : إذا استيقظت في منتصف الليل ، لأن بحاجة  إلى استخدام المرحاض ، فأن ستقوم بدورك على إضاءة الأنوار ، و ذلك سيخبر عقلك بشكل خاطئ  أن هذا هو الصباح! وهذا يبطئ إنتاج الميلاتونين (الهرمون الذي ينتج في الظلام) ، الذي هو المفتاح الذي يبدأ محرك للنوم. 
استراتيجيا اجعل  ضوء الليل في الحمام  ليمكنك تجنب الضوء الزائد و العودة إلى النوم بسهولة أكبر. 


3- وجود فراش ومعدات مريحة: وجود فراش مريح ومرتب و وسادة مريحة تحدث فرقا هائلا, و ذلك للمساعدة على الاسترخاء و دخول إلى نوم عميق. النظر إلى فراش مرتب و مريح يخبرك أن الوقت قد حان للنوم .

 

4- توفير أصوات مهدئة للنوم : الكثير من الهدوء يؤدي على جعل أي صوت يعمل على إيقاظك. و الكثير من الضجيج يمنع و يعرقل النوم.فيمكنك التعود و النوم على صوت المروحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: webmd

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-12-11 23:27:27

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi