غسالة الأطباق لا تقضي على جميع الميكروبات

غسالة الأطباق لا تقضي على جميع الميكروبات

2012-12-13

 

أخبار الطبي. أكدت دراسة حديثة ان غسالات الأطباق التجارية تقضي على جميع الأصناف البكتيرية اليومية دون تأثيرها على النوروفيروس المُتسبب في انفلونزا المعدة وغيرها من الامراض التي يُسببها الغذاء عالمياً , وأثبت الباحثون ذلك من خلال تلويث جبنة الكريما والحليب قليل الدسم بكلاً من النوروفيروس , الاشريشية القولونية ( E.coli ) والليستيريا كأصناف مرتبطة بأمراض يُسببها الغذاء , وتم لاحقاً وضع المنتجات الملوثة على الأواني , ومن ثم تم غسلهم باستخدام غسالة الأطباق بعد تعقيمها بالكلور ومركبات الأمونيوم الرباعية .

ثبت وبالتحليل المخبري قضاء غسل الصحون باستخدام غسالة الأطباق على البكتيريا الاشريكية القولونية والليستيريا دون تأثر النوروفيروس المسؤول عن 90% من حالات الالتهاب المعدي اللابكتيري على الرغم من فاعلية المواد المستخدمة في الحالتين في القضاء على البكتيريا والفيروسات .

أشارت الدراسة على عدم فاعلية المعقمات ومواد التنظيف المستخدمة في الوقت الحالي بتراكيزها المعتمدة في القضاء على النوروفيروس مما يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد الصحة العامة للحد من انتقال التلوث الغذائي في المواقع التي توفر خدمة تقديم الطعام .

 

 

المصدر: HealthDay News

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. أكدت دراسة حديثة ان غسالات الأطباق التجارية تقضي على جميع الأصناف البكتيرية اليومية دون تأثيرها على النوروفيروس المُتسبب في انفلونزا المعدة وغيرها من الامراض التي يُسببها الغذاء عالميا
Altibbi Login Key 1 2 4