فطريات متنامية في معظم غسالات الصحون

فطريات متنامية في معظم غسالات الصحون

2011-06-22

أخبار الطبي. وجد العلماء نوع من الفطريات الضارة ربما ينمو في غسالات الصحون ، وهي تقاوم ارتفاع درجات الحرارة و تبقى على قيد الحياة، كما انها تقاوم  الكميات الكبيرة من المنظفات وأملاح الشطف و المياه بكلا نوعيها الحمضي و القلوي .

وعثر على خميرة سوداء تدعى ( المتفالية المُلْهِبَةُ للجِلد)  مع نوع آخر شبيه بها يدعى " phaeomuriformis E."  ، في عينات أخذت من 189 منزلا في 101 مدينة في القارات الست.

و كانت النتيجة ان 65 % من غسالات الصحون وجدت الفطريات على السدادة المطاطية الموجودة على باب الجهاز.

و تقول الدراسة أن كلا النوعين ، معروف قدرتهم على التسبب بأمراض في اجهزة الجسم و انها كثيرا ما تقوم بعمل مستعمرات لها في رئات المرضى و تسبب مرض التليف الكيسي .

هذه الفطريات قادرة على العيش في الظروف القاسية ، و هي كائنات نادرا ما توجد في الطبيعة. و هذا يشير إلى أن هذه الفطريات تنمو في ظروفا فيها الدفء والرطوبة.

ونشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من مجلة علم الأحياء الفطرية، التي نشرتها جمعية " مايكولوجيكال " البريطانية.

و لم يركز هذا التحقيق حول ما إذا كانت هذه الفطريات التي على غسالات الصحون لها أي خطر على الصحة او لا ، على الرغم من الحاجة الملحة الى المزيد من الأبحاث ، نظراً لمخاطر الاختلاط الجيني في هذه البيئة غير العادية.

و تقول الصحيفة أن التعايش بين مختلف المورثات من نفس النوع ربما تمكن بالتعديل الوراثي، مما أدى إلى مورثات جديدة مع مسببات أمراض غير معروفة .  


وكان هناك أنواع كائنات مجهرية أخرى موجودة في غسالات الصحون مثل : مجموعة من الرشاشيات، المبيضات،( Magnusiomyces) ، الفيوزاريوم، البنسليوم والجماعات المتوردة ( ذات اللون الوردي ) .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: ottawacitizen

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com أخبار الطبي. وجد العلماء نوع من الفطريات الضارة ربما ينمو في غسالات الصحون ، وهي تقاوم ارتفاع درجات الحرارة و تبقى على قيد الحياة، كما انها تقاوم الكميات الكبيرة من المنظفات وأملاح الشطف و المياه بكلا
Altibbi Login Key 1 2 4