إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول علاج للأنفلونزا منذ 20 عام

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على أول علاج للأنفلونزا منذ 20 عام

2018-10-29

في كل عام يصيب فيروس الأنفلونزا الموسمي الملايين حول العالم يمكن أن يؤدي إلى عشرات الآلاف من الوفيات. في العام الماضي توفي 80000 شخص بسبب الفيروس.

على الرغم من الخسائر التي تتسبب بها الأنفلونزا كل عام إلا أنه نادرًا ما توجد طرق جديدة لمقاومتها.

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنها قد وافقت على عقار بالوكسافير ماربوكسيل (baloxavir marboxil) واسمه التجاري (Xofluza) لعلاج الإنفلونزا.

هذا هو أول علاج جديد مضاد للفيروسات مع آلية عمل جديدة وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منذ حوالي 20 عامًا. يوفر هذا الدواء الجديد خيارًا علاجيًا إضافيًا مهمًا. ويجب أن يكون العلاج متاحًا في الأسابيع المقبلة.

إليك ما تحتاج معرفته عن العلاج الجديد:

  • تمت الموافقة على الدواء للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.
  • لا ينبغي أن يؤخذ الدواء إلا في غضون ال 48 ساعة الأولى من أعراض الأنفلونزا لكي تكون فعالة.
  • يساعد الدواء المضاد للفيروسات على إيقاف فيروس الأنفلونزا من التكاثر.

وافقت ادارة الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء بعد عدة تجارب سريرية وجدت أنه يخفف من أعراض الانفلونزا ويساعد على تقصير مدة هذه الأعراض مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الدواء الوهمي.

في حين أن Xofluza يعمل على إيقاف تكاثر الفيروس في وقت أبكر من العلاج تاميفلو، كانت النتائج بين الأشخاص الذين يتناولون التاميفلو أو Xofluza متشابهة.

وفقا لإدارة الغذاء و الدواء الأمريكية، أغلب الآثار الجانبية التي وجدت في الدراسات هي:

  • الإسهال.
  • التهاب الشعب الهوائية.

إن وجود المزيد من خيارات العلاج التي تعمل بطرق مختلفة لمهاجمة الفيروس أمر مهم، لأن فيروسات الأنفلونزا يمكن أن تصبح مقاومة للأدوية المضادة للفيروسات.

عندما يتعلق الأمر بمعالجة عدوى الأنفلونزا A يبدو أن الدواء يعمل بشكل جيد للغاية، ولكن يبدو أن المقاومة تتطور بسهولة إلى حد ما، ويمكن أن تنتقل تلك الفيروسات المقاومة إلى الآخرين وهذه المشكلة ليست موجودة مع التاميفلو.

لعلاج الأنفلونزا من النوع B والتي غالبًا ما تنتشر في أشهر الربيع، قد تكون هناك حاجة إلى المزيد من الأدوية.

لا يزال لقاح الأنفلونزا هو أفضل طريقة لحماية نفسك من الأنفلونزا هذا الشتاء. يساعد اللقاح على الحد من مضاعفات وحدة الأنفلونزا. حتى لو أصيب المريض بالإنفلونزا بعد الحصول على اللقاح، فإن اللقاح يقلل من احتمال حدوث مضاعفات وخاصةً الالتهاب الرئوي.

المصادر :

FDA Approves First New Flu Medication in 20 Years: What to Know

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎

هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com

وافقت ادارة الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء بعد عدة تجارب سريرية وجدت أنه يخفف من أعراض الانفلونزا ويساعد على تقصير مدة هذه الأعراض مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الدواء الوهمي.

Altibbi Login Key 1 2 4