أدلة جديدة على خطر الإصابة بالكسور من أدوية العظام

أدلة جديدة على خطر الإصابة بالكسور من أدوية العظام

2011-03-16

أخبار الطبي. هناك أدلة جديدة تقول أن الاستخدام طويل الأمد لأدوية العظام الواسعة تزيد من خطر كسر عظمة الفخذ .

 
في الدراسة التي شملت أكثر من 200000 إمرأة في سن اليأس ،اللواتي يتناولن البايفوسفونيت (أحد أدوية العظام) عن الفم لأكثر من خمس سنوات كانوا أكثر عرضة للكسور بمقدار الضعف من النساء اللواتي تناولن الدواء لفترة وجيزة.


و يقول الباحثون أن خطر الكسور لا يزال نادرا فهو يحدث لكل إمرأة من أصل 1000 ،ممن تناولوا الأدوية لمدة خمس سنوات أو أكثر.

 

.
و تقول لورا من معهد جامعة تورنتو أن الأشخاص الذين لديهم هشاشة في العظام و يتناولن الدواء لا ينبغي عليهن التوقف عنه ،لأنه متوسط فوائده تفوق بكثير مخاطره.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: webmd

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-03-16 06:00:07
تاريخ التعديل : 2017-09-18 10:06:19

1 2 4