اعراض جانبية أقل لعلاج سرطان الثدي

اعراض جانبية أقل لعلاج سرطان الثدي

2013-06-04


سرطان الثدي هو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي، ويصيب الرجال والنساء على السواء، ولكن الإصابة لدى الذكور نادرة الحدوث

أخبار الطبي. ينتمي عقار باكليتاكسيل (Paclitaxel) إلى فئة مثبطات الإنقسام الخلوي ( mitotic inhibitors ) ضمن فئات العلاج الكيماوي، و يستخدم لمعالجة العديد من أنواع السرطان، منها أورام كايبوسي الغرنية ، و أورام المبايض  و سرطان الرئة و الثدي.

وفقا لدراسة ,ان بالنسبة للنساء المصابات بسرطان الثدي،الجرعة المنخفضة الاسبوعية من الباكليتاكسيل فعالة كالجرعة القياسية المعتمدة التي تعطى كل أسبوعين، مع آثار جانبية أقل، والعلاج الابطي الاشعاعي(ART)  قد يكون أفضل من  تشريح العقدة الليمفاوية للابط  (ALND)  .

 قام الباحثون بشكل عشوائي اختيار مرضى تلقوا العلاج الكيميائي، للجرعة القياسية للباكليتاكسيل التي تعطى كل أسبوعين أو  جرعة منخفضة اسبوعيا للباكليتاكسيل، كل منهم لمدة 12 أسبوعا. ووجد الباحثون أن معدلات البقاء على قيد الحياة  مع خلو تدهور الحالة لمدة 5 سنوات  كانت مشابهة للنظامين  .كانت الاعراض الجانبية ، بما في ذلك أمراض الحساسية، وآلام العضلات والعظام، والعصبية السمية، أكثر مع نظام الاسبوعين من النظام الاسبوعي .

 

 

المصدر : physiciansbriefing

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-06-04 07:09:48
تاريخ التعديل : 2017-12-14 13:06:36

1 2 4