الحالة الثانية لمقاومة البكتيريا لجميع المضادات الحيوية في الولايات المتحدة

الحالة الثانية لمقاومة البكتيريا لجميع المضادات الحيوية في الولايات المتحدة

2016-07-12

أخبار الطبي-عمّان

- منذ فترة قليلة تم الإعلان عن أول حالة لمقاومة البكتيريا لجميع المضادات الحيوية التي تعتبر الملاذ الأخير في علاج الإلتهابات البكتيرية في الولايات المتحدة واليوم يتم الإعلان عن حالة ثانية لمريض مصاب ببكتيريا قاومت جميع المضادات الحيوية.
- الحالة الثانية الجديدة تتعلق بمريض في نيويورك في حين كانت الحالة الأولى لامرأة من ولاية بنسلفانيا، في كلا الحالتين كان نوع البكتيريا اشريكية قولونية (Escherichia coli) تحتوي جين يسمى (MCR-1)، مما يجعل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وأهما الكوليستين (الملاذ الأخير).
- في أحدث دراسة، اختبر الباحثون أكثر من 13,500 من سلالات الاشريكية القولونية (E. coli) و ما يقرب من 7,500 من سلالات الكلبسيلة الرئوية (Klebsiella pneumoniae) التي تم جمعها من المستشفيات في أمريكا الشمالية، و أمريكا اللاتينية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2015. وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 2% من عينات الاشريكية القولونية (E. coli). كانت مقاومة للكوليستين، و 19 منها تحتوي على جين (MCR-1). تم العثور على تلك العينات في الولايات المتحدة وتسع دول أخرى في جميع المناطق.
- تم تحديد الجين (MCR-1) لأول مرة في المواد الغذائية والحيوانات والناس في الصين في الثمانينات وحقيقة أن تم الكشف عن هذا الجين في الثروة الحيوانية والمواد الغذائية واللحوم النيئة أمر يثير القلق.
- إنّ الإصابة بالأنواع السابقة من البكتيريا قد يسبب إلتهابات يصعب علاجها في هذا الوقت مما يشكل ناقوس للخطر في الولايات المتحدة والعالم أجمع.
للمزيد:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-07-12 10:00:27
تاريخ التعديل : 2017-05-02 05:48:16

1 2 4