الحذر من العلاجات الزائفة لعلاج الانفلونزا

الحذر من العلاجات الزائفة لعلاج الانفلونزا

2013-02-06


أخبار الطبي. حذرت منظمة الغذاء والدواء المستخدمين لتجنب المنتجات الزائفة التي تدعي قدرتها على منع او علاج مرض الانفلونزا وذلك مع ارتفاع حالات الاصابة بالانفلونزا في موسم الشتاء.

واوضح الباحثون ان هذه المنتجات لم يتم اجراء الاختبارات عليها وهي غير موافق عليها, ومن الممكن شراء هذه المنتجات عن طريق الانترنت او متاجر بيع التجزئة, وقد يتم تسويقها كمكملات غذائية او ادوية تقليدية او اطعمة ( كشاي الاعشاب ) وبخاخات الانف او الاجهزة ( مثل منقيات الهواء والعلاجات الضوئية ).

وقال الباحثون انه مع ظهور اي

مشكلة صحية تبدأ الادوية المزيفة بالظهور . وهذه المنتجات غير الموافق عليها تعطي المستخدم شعور خاطئ بالامان كما انه لا حاجة لشراء منتج يدعي انه بدلا للقاح الانفلونزا حيث انه لا يوجد منتج موافق عليه كبديل للقاح الانفلونزا.

كما اظهر الاخصائيون انه لا يوجد منتجات قانونية تباع بدون وصفة طبية لعلاج الانفلونزا ولكن يوجد منتجات مرخص لها لتقليل درجة الحرارة والاعراض المرتبطة بالانفلونزا كأدوية علاج الاحتقان وآلام العضلات.

واوضح الاخصائيون انه يوجد دوائيين موافق عليهم والذين يساعدان في مقاومة فيروس الانفلونزا وقد يقلل مدة الاصابة بالمرض , كما ان هذه الادوية قد يتم استخدامها لمنع الاصابة بمرض الانفلونزا مثل دواء اوسيلتاميفير او زيناميفير.

وافضل طريقة لمنع الاصابة بالانفلونزا هو الحصول على لقاح الانفلونزا سنويا.  وينصح الاخصائيون البالغين والاطفال الذين تتجاوز اعمارهم الستة شهور بالحصول على لقاح الانفلونزا سنويا.

 

 

المصدر:  (HealthDay News)

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-02-06 07:12:06
تاريخ التعديل : 2017-05-06 11:23:52

1 2 4