العقاقير المضادة للالتهابات لعلاج ومكافحة سرطان الثدي

العقاقير المضادة للالتهابات لعلاج ومكافحة سرطان الثدي

2011-06-19

أخبار الطبي. أجريت دراسة بحثية أكملت للتو أكدت أن ( عقار سيليكوكسيب (Celecoxib)، واحد من العقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرودية (المسكنات) ، قد يكون مفيدا في علاج النساء المصابات بسرطان الثدي.

 

-مثبطات cox-2 : 

السيليكوكسيب هو مثبط cox-2 ، حيث أنه يعيقه و الذي هو عبارة عن الانزيم المسؤول عن الالتهاب والألم. وهو واحد من عائلة من العقاقير التي تشمل أدفيل (ولكن من فضلك لا تبدأ باتخاذ أدفيل لانه لم يتم اختباره في هذه الطريقة).

في دراسات سابقة على مثبطات cox-2 ،  وجدت أنها قد تكون مفيدة للوقاية من السرطان، و مع ذلك فان هذه الدراسة الأخيرة  أمر مثير ، لأن نتائجها تقترح أنه يمكن استخدام السيليكوكسيب كعلاج للمرض وليس فقط لمنع احتمال حدوثه .

علاج جديد؟

قدم باحثون هولنديون هذه الأخبار العاجلة في أبريل الماضي في مؤتمر مركز " ايمباكت " لسرطان الثدي في بروكسل . دراستهم هذه، ولو كانت بسيطة ، الا انها تعتبر مهمة بما يكفي لتبرير أكبر وأقوى التجارب التي تختبر ما إذا كان يمكن استخدام السيليكوكسيب كعلاج لسرطان الثدي. لذا، قد يقدم لنا هذا الاكتشاف طريقة غير مكلفة و سهلة لعلاج سرطان الثدي .

 ألن يكون رائعاً لو يأتي يوماً يكون فيه فقط على المريض أخذ حبوب دواء دون وصفة طبية ، لمنع أو علاج سرطان الثدي ؟ إنه نجاح باهر !

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: health.yahoo

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-19 07:18:53
تاريخ التعديل : 2017-09-07 22:10:18

1 2 4