المرضى في المستشفيات يعالجون بالكثير من الباراسيتامول

المرضى في المستشفيات يعالجون بالكثير من الباراسيتامول

2012-11-14

أخبار الطبي. أظهرت دراسة جديدة اجريت في مستشفى بوسطن في الولايات المتحدة , انه على الاقل واحد من كل 15 من المقيمين في المستشفيات يحصلون على كميات اكثر من الجرعة القصوى من الباراسيتامول " الاسيتامينوفن  مرة واحدة على الاقل خلال اقامتهم.

 

الباراسيتامول هو عبارة عن مسكن للالم , ويباع لوحدة في جميع العالم , ولكنه ايضا مكون للعديد من الادوية المخدرة التي تعطى في المستشفيات حيث تحتوي على ادوية تساعد في تخفيف الام بالاضافة له, وبلذلك  ياخذ المريض كميات اكثر من الباراسيتامول.

لحماية ضد تلف الكبد من الجرعة الزائدة  لعقار الباراسيتامول حددت منظمة الاغذية والدواء العالمية  الجرعة اليومية القصوىى وهي 4 غرامات بالنسبة لمعظم الناس أو 3 غرامات بالنسبة للأشخاص الأكبر سنا" 65 عاما" والذين يعانون من مرض الكبد.

 

استعرض الباحثون السجلات الصحية الإلكترونية ل  23750 معاملة في مستشفيين خلال صيف عام 2010. وشملت 14411 شخصا أ تناولوا الباراسيتامول أي خلال فترة إقامتهم. بناء على الحسابات  وجدوا ان 955 من هؤلاء المرضى تناولوا 4 غرامات من الباراسيتامول في فترة 24 ساعة، ومعظمهم أكثر من مرة خلال الاقامة, وأكثر من 20 في المئة من كبار السن، والذين يعانون من أمراض الكبد، تناولوا أكثر من 3 غرامات في اليوم الواحد, اما المرضى في وحدات الرعاية المركزة والجراحية  أخذوا منتجات مختلفة متعددة تحتوي على ادوية مخدرة بالاضافة للباراسيتامول, وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في أرشيف الطب الباطني.

 

وقال الباحثون ان هناك حاجة لمزيد من أنظمة متقدمة لتكنولوجيا المعلومات الصحية  ودراسات اخرى مع تحكم لتتبع جرعات الكلية  من الادوية بشكل عام  مثل الباراسيتامول التي تعطى للمريض الواحد.

 

 

المصدر: Reuters 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-11-14 07:54:47
تاريخ التعديل : 2017-05-14 00:19:10

1 2 4