المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية تصل الولايات المتحدة

المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية تصل الولايات المتحدة

2016-05-30

 

أخبار الطبي-عمّان
- عصر "ما بعد المضادات الحيوية" الذي تنبأ به الكثيرون أصبح أقرب للواقع، بعد أول حالة لم تستجب للمضاد الحيوي المعروف بالملاذ الأخير كوليستين (colistin) في الولايات المتحدة.
- مقاومة المضادات الحيوية هي حالة تحدث عندما تطور الكائنات الحية الدقيقة القدرة على الهروب من آثار المضادات الحيوية التي كانت في السابق قادرة على قتلها.
- وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية تؤثر على حوالي 2 مليون شخص في الولايات المتحدة كل عام، وأكثر من 23,000 شخص يموتون نتيجة لهذه الالتهابات.
- البكتيريا المقاومة للكاربابينيم (Carbapenem-resistant Enterobacteriaceae) هي واحدة من أكبر التهديدات للعدوى المقاومة للمضادات الحيوية في الولايات المتحدة، المسؤولة عن نحو 9000 عدوى المقاومة للعقاقير سنويا و 600 حالة وفاة. كوليستين هو واحد من المضادات الحيوية الوحيدة التي لا تزال تُظهر بعض الفعالية ضد هذه البكتيريا، ولكن يشير تقرير جديد أن هذا قد يكون على وشك التغيير.
- في مجلة (Antimicrobial Agents and Chemotherapy) تم الكشف عن أول حالة مقاومة للكوليستين في الولايات المتحدة لامرأة تبلغ من العمر 49 عاما قدمت للعلاج في مستشفى في ولاية بنسلفانيا لاصابتها بالتهاب المسالك البولية (UTI). 
- عند اختبار عينة البول منها  وجد الباحثون أنه يحتوي على سلالة الاشريكية القولونية (Escherichia coli) التي تمتلك جين مقاوم للكوليستين يدعى (MCR-1).
- يعتقد مسؤولو الصحة أنّ هذا الاكتشاف يدعو للقلق؛ هذا الجين المقاوم للأدوية يمكن أن ينتشر إلى بكتيريا أخرى، وإذا كان كذلك، فهذا قد يعني نهاية ما يدعى بالمضادات الحيوية.
للمزيد:
المصدر:

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-05-30 09:44:17
تاريخ التعديل : 2017-11-30 02:04:44

1 2 4