المكملات الغذائية للحامل تحمي من الاصابة بالسكري

المكملات الغذائية للحامل تحمي من الاصابة بالسكري

2013-02-11

أخبار الطبي. اظهرت دراسات سابقة ان مكملات الاينوزيتول قد تساعد في استعادة الخصوبة للمصابين بمتلازمة تكيس المبيض ولكن ظهر وللمرة الاولى ان مكملات تدعى الاينوزيتول العضلية قد تقلل من اعداد حالات الاصابة في سكري الحمل.

وتعتبر النساء المصابات بالسمنة او زيادة الوزن او اللاتي لديهن تاريخ عائلي للاصابة بالسكري لديهن احتمال للاصابة بسكري الحمل والذي يصيب اكثر من 10% من حالات الحمل في الولايات المتحدة. حيث ان النساء المصابات بهذه الحالة لديهم مشكلة في التعامل مع السكريات مما يؤدي الى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وقال الباحثون ان عدم تشخيص وعلاج سكري الحمل قد يؤدي الى زيادة حجم الاطفال بالنسبة الى عمر الحمل مما يؤدي الى حدوث مشاكل في الولادة.

وقام الباحثون باختيار 220 امرأة حامل واللاتي لديهن تاريخ عائلي للاصابة بمرض السكري النوع الثاني , وتم اعطاء نصف النساء 2 غ من مكملات الاينوزيتول العضلية مرتين يوميا بالاضافة الى الكمية الموصى بها منحمض الفوليك وهو مكمل غذائي موصى به لجميع النساء الحوامل, وتم اعطاء النساء الاخريات مكملات حمض الفوليك لوحدها منذ نهاية الثلث الاول من الحمل لنهاية فترة الحمل.

ومن بين النساء اللاتي تناولن مكملات الاينوزيتول العضلي 6% منهم اصيبن بسكري الحمل مقارنة بنسبة 15% بين النساء اللاتي تناولن حمض الفوليك لوحده.

ولم يكن اي من اطفال النساء اللاتي تناولن مكملات الاينوزيتول العضلي قد وصل الى معيار اصابتهم بزيادة الوزن ولكن سبعة اطفال من الامهات اللاتي لم تتناول المكملات تم تصنيفهم ضمن الاصابة بزيادة الوزن.

بالاضافة الى توافر المكمل الغذائي الاينوزيتول العضلي في الصيدليات كمنتج بدون وصفة طبية فانه يوجد ايضا في الفواكه والمكسرات والحبوب واللحوم ولكن ليست في مستويات عالية.

 

 

 

 

المصدر: Diabetes Care

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-02-11 07:12:40
تاريخ التعديل : 2017-12-16 02:10:16

1 2 4