الموافقة دواء جديد لمنع الاصابة بفيروس عوز المناعة المكتسبة (الايدز)

الموافقة دواء جديد لمنع الاصابة بفيروس عوز المناعة المكتسبة (الايدز)

أخبار الطبي. وافقت المؤسسة الامريكية للغذاء والدواء FDA على الدواء الاول لحماية الاشخاص غير المصابين بمرض الايدز والذين لديهم احتمال للاصابة وتقليل فرصة الاصابة.

والدواء تروفادا Truvada، وهو مضاد فيروسي تم الموافقة عليه عام 2004 للمساعدة في التحكم بعدوى فيروس عوز المناعة المكتسبة البشري.

يتم عادة استخدام تروفادا مع علاجين آخرين هما الامتريسيتابين emtricitabine و التينوفوفير tenofovir (في قرص واحد) يتم تناوله مرة يوميا و كعلاج لفيروس عوز المناعة المكتسبة و يتم تناوله ايضا مع الادوية الاخرى لعلاج الفيروس.

اظهرت دراسات حديثة ان التعرض المسبق للعلاج (لغايات الوقاية) قد يقلل من احتمال انتقال الفيروس بنسبة تصل الى 96% عند تناوله من قبل شخص غير مصاب بالفيروس.

واوضح الاخصائيون ضرورة عدم الاعتماد على دواء تروفادا وحده لمنع الاصابة بمرض الايدز، ولكن يجب ايضا استخدامه مع الممارسات الجنسية الامنة الاخرى.

هل مكمل تريب جولد ينفع ل 14 سنه بالغ؟

حيث ان ممارسة الجنس الامن و الممارسات الصحية الجيدة يجب ان يكون جزء من العلاج ايضا, ولهذا سيتم وضع صندوق لتحذير مستخدمي تروفادا لمعرفة ان ممارسة الجنس الامن هو من طرق العلاج وباتباع ذلك فان احتمال الاصابة بمرض الايدز ينخفض بشكل ملحوظ.

وتقترح الدراسات ان تناول تروفادا للوقاية قبل الاصابة يكون فعال في تقليل احتمال الاصابة بفيروس عوز المناعة المكتسبة عن طريق التعرض الجنسي بلاضافة الى اتباع الممارسات الصحية.

المصدر: CNN News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 27

في علم الصيدلة

بعد اذنكم اريد الاستفسار عن فيتامينات او اغذية لزيادة مناعة ( الجهاز التنفسي ) مع العلم انا مريض درن رئوي

يمكنك تناول مكملات غذائية مثل فيتامين E وفيتامين D وإن أستيل سيستين، والجنسنغ، كما ينصح بتناول الفجل والبصل والورقيات الخضراء، وينصح أيضا بالنوم جيدا.

سؤال من أنثى سنة 24

في علم الصيدلة

مرحبا اريد اخذ مطعوم كورونا و افضل لقاح فايزر لكن عندي حساسية شديدة ضد البنسلين هل لقاح فايزر امن بالنسبة...

لا يوجد تعارض بين مطاعبم كورونا المصرح بها حاليا مع حساسية البنسلين؛ لأن جميع اللقاحات الموجودة حاليا لا تحتوي في مكوناتها على البنسلين. فقط يتطلب الأمر البقاء القليل من الوقت بعد تلقي اللقاح في المركز المعني بإعطاء اللقاح للمراقبة.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان