الموافقة على دواء جديد لعلاج الفطريات عند الأطفال

الموافقة على دواء جديد لعلاج الفطريات عند الأطفال

2013-07-03

 

 

تعتبر الاصابة بعدوات المبيضات للاطفال من الامراض التي تلقى اهتماما كبيرا بين اخصائيي الرعاية بصحة الاطفال وذلك لان الخيارات العلاجية المتوفرة محدودة.


اخبار الطبي.وافقت مؤسسة الغذاء والدواء على استخدام جديد لدواء الميكافنجين لصوديوم micafungin sodium على شكل حقن للاطفال الذين تزيد اعمارهم عن 4 اشهر.


وتضمنت دواعي استخدام الدواء الجديد : الاصابة بامتداد المبيضات في الدم spans candidemia , الاصابة بامراض المبيضات الحادة , التهاب الصفاق بسبب المبيضات المرتبط بالخراج ,  الاصابة بمبيضات المريء , او الوقاية من عدوات المبيضات للمرضى الخاضعين لزراعة نخاع الدم.

 


وقال الباحثون ان هذا الدواء يعتبر فعالا و آمنا في علاج عدوات المبيضات للمرضى البالغين , وانه قد يككون من الخيارات العلاجية المهمة لعلاج الاطفال الذين تزيد اعمارهم عن 4 شهور لعلاج عدوات المبيضات.

 


وقد تمت الموفقة على دواء الميكافونجين صوديوم للمرة الاولى عام 2005 كعلاج وقائي من عدوات المبيضات وعلاج المرضى الخاضعين لزراعة نخاع العظمي وعلاج مبيضات المريء ومن ثم توسعت دواعي الاستعمال لتشمل علاج الاصابة بعدوات المبيضات في الدم والتهاب الصفاق بسبب المبيضات وغيرها من الامراض التي تسببها فطريات المبيضات.

 

 

المصدر:medscape 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-07-03 06:28:44
تاريخ التعديل : 2017-09-06 04:44:16

1 2 4