تحذير من استخدام العقاقير الافيونية لتسكين الآلام المتوسطة

تحذير من استخدام العقاقير الافيونية لتسكين الآلام المتوسطة

 

أخبار الطبي . اعلنت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA ) ان مسكنات الالم الأفيونية ذات المفعول طويل المدى لا يفترض استخدامها لعلاج الآلام متوسطة الحدة , وجاء هذا الاعلان في خطوة للسيطرة على سوء الاستخدام المركبات الأفيونية والادمان عليها .  

اظهرت الملصقات السابقة للعقاقير الأفيونية ذات المفعول طويل المدى انها تصرف لتسكين الآلام المتوسطة الى الشديدة و بشكل مستمر , الا ان الملصقات الجديدة ستشير الى استخدام العقاقير الأفيونية لعلاج الآلام الشديدة التي تتطلب جرعات يومية من هذه الادوية وحيث ان بدائلها العلاجية غير كافية كما ستحتوي الملصقات على صندوق تحذيري يشير الى ان استخدام العقاقير الأفيونية ذات المفعول الطويل قد تتسبب في اصابة الجنين بمتلازمة انسحاب الافيون والتي قد تهدد حياته .

أكدت المؤسسة على حاجةالشركات المصنعة لهذا النوع من العقاقير لاجراء المزيد من الدراسات والتجارب السريرية لتقييم المخاطر الاخرى المحتملة لسوء استخدامها  والادمان عليها .

 

 

 

السلام عليكم هل يوجد بديل لوشن Permethrin 5% بنفس ادائه او تركيبته ومايكون له اضرار مثل هيجان الجلد لانه غير متوفر في منطقتي ومقطوع من الاسواق

 

 

 

 

المصدر : Medscape

اقرا ايضاً :

حقائق هامة حول المضادات الحيوية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل البندول آمن للحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى كمسكن للصداع المزمن

يمكن استخدامه أثناء الحمل لفترات قصيرة ويجب استشارة الطبيب قبل أخذ العلاج في حال كانت المريضة حامل أو تخطط للحمل ويجب الالتزام بالجرعة الموصوفة للطبيب مع الانتباه على انه لا يجب ان يكون هناك اي مواد فعالة اخرى مضافة للباراسيتامول كالكافيين او غيرها بل يجب ان تكون تركيبة الدواء تحتوي عللى الباراسيتامول فقط

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يجب استخدام أجيال المضادات الحيوية من الأضعف إلى الأقوى؟؟؟؟وماهي القاعدة عند وصف المضادات الحيوية؟؟؟؟

القاعده تكون حسب نوع الميكروب المؤدي للمرض و مدى حساسيته على المضادات الحيوية ، ومدى وصول المضاد الحيوي لأعضاء معينة في حالات خاصة مثل إصابة الدماغ ، لعدم إمكانية جميع المضادات الحيوية الوصول للدماغ .. الصحيح يكون بإستخدام المضادات الحيوية الأضعف فالأقوى وذلك لتجنب التأثيرات الجانبية الكبيرة ، ولكن المشكلة الموجوده و التي يعاني منها الأطباء نتيجة إستخدام المرضى للأدوية بشكل عشوئي و متواصل هو وجود مقاومة للأدوية ، لذلك قد يلجأ للأدوية القوية منذ البداية .. لكن كل ما سبق يجب أن يكون تحت إشراف المختصين .
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان