تحذير من استخدام المضادات الحيوية لسيلان الأنف

تحذير من استخدام المضادات الحيوية لسيلان الأنف

 

أخبار الطبي . أكد اخصائيون ان سيلان الانف و خروج البلغم باللون الاخضر لا يعني ان المريض بحاجة الى مضاد حيوي , وهذا يخالف المعتقدات السائدة بان هذه الاعراض اشارة للاصابة بالعدوى وتتطلب مضادا حيويا وفي الحقيقة يغلب أن ترتبط بعدوى فيروسية وأشار الباحثون ان 40% من الاشخاص يعتقدون ان المضادات الحيوية قد تساعد في علاج السعال الذي يرافقه البلغم الأخضر  , بينما يعتقد البعض الآخر ان استخدام المضاد الحيوي قد يحدث فرقا عندما يكون البلغم بدون لون.

وقال الباحثون ان معظم العدوات التي تتسبب في انتاج الكثير من البلغم والمخاط ترتبط  بامراض فيروسية تتلاشى أعراضها بشكل تلقائي  على الرغم من الشعور بالاعياء العام لعدة اسابيع كما أن استخدام المضادات الحيوية لعلاج مثل هذه الحالات يتسبب في تفاقم مشكلة مقاومة البكتيريا لهذه المضادات .

اوضح الباحثون ان اللون الاخضر المصاحب للمخاط والبلغم ينتج عن بروتين يُصنعه الجهاز المناعي لمقاومة العدوى .

 

السلام عليكم هل يوجد بديل لوشن Permethrin 5% بنفس ادائه او تركيبته ومايكون له اضرار مثل هيجان الجلد لانه غير متوفر في منطقتي ومقطوع من الاسواق

 

 

 

اقرا ايضاً :

الأدوية المستعملة في الأمراض الجلدية

المصدر : BBC

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 35

في علم الصيدلة

هل يتعارض دواء تيلفاست مضاد الهيستامين لحساسية الجيوب الانفية مع المضاد الحيوي زيتروماكس ؟ وماهو الافضل لالتهاب الجيوب الانفية؟ وهل...

اولا : لا يوجد تعارض بين الدوائين ثانيا : أدوية الجيوب الأنفية تختلف فبعض الحالات وخاصة المزمنة يلزمها مضادات حيوية أو بخاخات استيرودية مع مضادات الحساسية وبعض الحالات الأخري تكون موسمية و مؤقتة ويمكن أن تستخدم تلفاست ١٨٠ بحد أقصى مرتين في اليوم مع مراعاة أنها قد تسبب النعاس عند البعض فلا تستخدم في حالة القيادة في حالة الأمراض المزمنة أو في حالة استخدامك أدوية أخري يلزم رجوعك الي الطبيب المعالجثالثا: يمكن استخدام قطرة اوتريفين بحد أقصي ٥ ايام ولا تزيد عن ذلك بسبب تعود الأنف عليها أو يمكن استخدام بخاخات ماء البحر بدلا منها ولا مشكلة في الاستمرار عليها

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

استخدام المضادات الحيوية عند الرضاعةهل له ضرر؟

هناك بعض المضادات الحيوية التى يسمح باستخدامها خلال فترة الحمل و البعض الآخر لا يمكن استخدامه ... المهم هو اختيار المضاد الحيوى المناسب للحالات التى تستدعى استخدامه و يجب الحذر من استخدام المضادات الحيوية أو أى دواء آخر دون استشارة طبية فى فترة الحمل و خاصة خلال الثلاثة أشهر الأولى - تحياتى و تمنياتى بالصحة و العافية

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يمكن إستخدام المضادات الحيوية مع الاصابات الفيروسية مثل الفلونزا الموسمية ؟!!

لا تعالج الاصابات الفيروسية عن طريق المضادات الحيوية بل تعالج عن طريق الراحة وشرب كميات كافية من السوائل وقد يُوصي الطبيب بعدد من العقاقير الدوائية المُضادة للفيروسات للتقليل من حدة الأعراض والحد من حدوث المضاعفات .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل مضادات الهيستامين هي نوع من انواع المضادات الحيوية؟

لا يوجد اي صلة بينهم غير كلمة "مضاد" المضاد الحيوي دواء موجه لمحاربة البكتيريا الضارة التي تسبب العدوي بأشكال مختلفة في الجسم و كل نوع بكتريا تتأثر بنوع معين من المضادات الحيوية اكثر من غيره مضاد الهيستامين ليس له اي صلة بالبكتريا و هو فقط يثبط مادة بالدم تخرج بغزارة في حالات التحسس اسمها الهيستامين لذلك مضاد الهيستامين هو مضاد للتحسس و يصلح مختلف انواع الحساسية مثل (حساسية الجلد - حساسية الصدر - حساسية الجيوب الانفية)
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان