تعديلات على ملصق المُضاد الحيوي تيجيسايكلين

تعديلات على ملصق المُضاد الحيوي تيجيسايكلين

2013-09-29

 

أخبار الطبي . اعلنت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA ) انها عملت على اضافة صندوق تحذيرات حول زيادة معدلات الوفاة على ملصق دواء تيجيسايكلين والذي يعد الخيار النهائي للمضادات الحيوية التي تعطى عن طريق الحقن .

ويوضح الصندوق أهمية التحفظ على استخدام  العقار الدوائي تيجيسايكلين الا في الحالات التي تكون الادوية البديلة غير ملائمة للمريض , حيث  يُوصى باستخدامه لحالات العدوات البطنية المعقدة والعدوات الجلدية الشديدة بالاضافة الى العدوى المؤثرة في الشعب الهوائية.

جاء تحديث الملصق بعد مرور 3 اعوام من اعلان المؤسسة ان العقار مرتبط بارتفاع معدلات الوفاة بين المصابين بعدوى الشعب الهوائية داخل المستشفيات او المصابين بعدوى القدم السكري وغيرها من أنماط العدوى واعتمدت المؤسسة في تحذيرها على تحليل نتائج 12 دراسة سريرية حصل فيها المرضى على العقار الدوائي تيجيسايكلين او مضادات حيوية اخرى لعلاج كل من الحالات الموافق عليها او غير الموافق عليها.

وجد الباحثون ان معدل حالات الوفاة كانت 4% بين المرضى الذين تلقوا التيجيسايكلين مقارنة بنسبة 3% لمستخدمي المضادات الحيوية الاخرى وأوضح الاخصائيون ان حالات الوفاة حصلت بين حالات العدوى المتقدمة التي يرافقها المُضاعفات المُهددة لحياة المريض .  

 

 

 

 

 

المصدر : Medscape

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-09-29 07:28:09
تاريخ التعديل : 2017-05-25 14:14:02

1 2 4