دراسة جديدة تكشف تداخل الأسبرين مع دواء جديد للقلب

دراسة جديدة تكشف تداخل الأسبرين مع دواء جديد للقلب

2011-06-30

أخبار الطبي. كشفت دراسة جديدة تدعم اقتراح بأن جرعات عالية من الأسبرين قد تتداخل مع دواء القلب تيكاغريلور(Ticagrelor) ، وتقدم التفسيرات المحتملة لنتائج مخيبة للآمال من دراسة لمرضى في أمريكا الشمالية.

- هذا الدواء يحتمل ان يعطي ربج بمليارات الدولارات موافق عليه في 33 بلد، ولكن احتمالات الضوء الاخضر تأتي من الولايات المتحدة ، و قد خيبت هذه الدراسة على المنظمين حيث يبدو أنها تظهر أداؤها أسوأ من الأدوية المتنافسة مثل كلبيدوغريل ( clopidogrel)



- وتكهن خبراء بأن عدم وجود تأثير في مرضى الولايات المتحدة قد يكون ناجماً عن تفاعل الدواء مع الأسبرين، والذي يعطى عادة في جرعات أعلى جنباً إلى جنب مع العلاجات مثل كلبيدوغريل clopidogrel، في الولايات المتحدة ، منه في أوروبا.

- تم نشر نتائج تحليل التفاعل بين تيكاغريلور Ticagrelor و مستوى جرعة الأسبرين ، في دورة المجلة الطبية الأميركية ، لدعم هذا التأكيد، على الرغم من أنها أشارت إلى أن التباين الإقليمي يمكن أن يكون لا يزال نتيجة للمصادفة وحدها.

- اقترح التحليل أن مرضى الولايات المتحدة الذين يأخذون تيكاغريلور Ticagrelor بالإضافة إلى جرعة منخفضة من الاسبرين في الواقع ، 27 في المئة  أفضل من اولئك مع جرعة منخفضة من الاسبرين و كلبيدوغريل clopidogrel.

 

 

 

 

 

 


المصدر: foxnews


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-06-30 07:06:25
تاريخ التعديل : 2017-09-06 20:07:03

1 2 4