ذوي الدخل المنخفض لا يتناولون علاج المفاصل الروماتيدي

ذوي الدخل المنخفض لا يتناولون علاج المفاصل الروماتيدي

2013-07-01

 

 

المراقبة الإلكترونية لتناول الأدوية  تبين أن المرضى المتنوعون عرقيا والمحرومون اقتصاديا والمصابون بالتهاب المفاصل  الروماتويدي يلتزمون بشكل أقل بالأدوية المضادة للروماتيزم وذللك نتيجة للفقر.

حيث قام الباحثون بإجراء دراسة لمدة عامين لدراسة الالتزام بعلاجات العقاقير عن طريق الفم والنتائج في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي الذين تلقوا الرعاية في العيادات الحكومية حيث تم رصد كمية من الأدوية عن طريق الفم في 107 مريض يستخدمون نظام رصد الدواء و نظام رصد الأدوية الألكتروني,حيث سجل نشاط المرض في 28 مفصل و أظهر التصوير الأشعاعي عشرات من الضرر لتقدير حالة النتائج.  

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تلقوا 64 في المئة من الجرعات الصحيحة للأدوية المضادة للروماتيزم و 70 في المئة من الجرعات الصحيحة للبريدنيزون حيث إلتزم 23 مريض  بالأدوية عن طريق الفم بنسبة 80% أو أكثر عبر سنتين من المتابعة  قد تحسنوا بشكل ملحوظ و الدليل هو الضرر الأقل المبين في التصوير الأشعاعي مقارنة مع ال 12 شهر السابقة.

وقد أضاف أحد الباحثون أن النتائج التي توصلنا إليها يجب أن يتنبه  إليها الأطباء لاستكشاف العوائق المحتملة لعدم الالتزام بتناول الأدوية، والدخول في مناقشات مع المرضى لتسليط الضوء على أهمية تناول الأدوية على النحو المنصوص عليه للوصول إلى الأهداف الهدف العلاج

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-07-01 06:12:24
تاريخ التعديل : 2017-05-16 13:28:57

1 2 4