زيادة تناول مكملات فيتامين د يؤدي لارتفاع ضغط الدم

زيادة تناول مكملات فيتامين د يؤدي لارتفاع ضغط الدم

2013-05-07

أخبار الطبي. اظهر باحثون ضرورة اجراء فحوصات لمستويات فيتامين د والتحدث الى الطبيب قبل البدء بتناول مكملات فيتامين د , عدم استشارة الطبيب تؤدي الى زيادة في تناول الجرعات المسموحة من فيتامين د مما يزيد المخاطر الصحية في الجسم.


وأوضح الباحثون انه يجب على الاشخاص الاصحاء ان لا يستمروا في تناول مكملات فيتامين د دون القيام باجراء الفحوصات بشكل مستمر. وحيث ان زيادة مستويات فيتامين د ليس لها اي تأثيرات مفيدة اضافية.

 

قام الباحثون بتحليل بيانات لاكثر من 10,000 مشارك في استبيان منذ عام 2001 الى عام 2004.

 

وذكر الباحثون ان هذه الدراسة لم تعنى بمجموعات خاصة من الاشخاص ككبار السن والنساء في فترة بعد انقطاع الطمث والذين يحتاجون لمستويات عالية من مكملات فيتامين د تحت الاشراف الطبي لفترة طويلة من الزمن.

 

واوضح الباحثون انه يجب ان تتم استشارة الطبيب قبل البدء بتناول مكملات فيتامين د وفحص مستوياته في الدم. حيث ان معظم الاشخاص وجدوا ان هذه المكملات لم تمنع الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية او انها اطالت في اعمارهم حيث انها ادت الى ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين لبعض الاشخاص.

 

واضاف الباحثون ان عدد من الاطباء غير مدركين للمستويات الصحيحة من فيتامين د في الدم للاشخاص الاصحاء , وبذلك يجب عليهم اتباع الارشادات المتبعة في صف فيتامين د للمرضى.

 

 

 

المصدر: NY Daily News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2013-05-07 06:56:03
تاريخ التعديل : 2017-09-09 10:12:32

1 2 4