للمضادات الحيوية 'تأثير لا يذكر' على السعال والبلغم

للمضادات الحيوية 'تأثير لا يذكر' على السعال والبلغم

2011-03-27

 

أخبار الطبي. تناول المضادات الحيوية للسعال الشديد والذي ينتج عنه بلغم أخضر أو ​​أصفر ذات فائدة لا تذكر، ووجدت دراسة شملت أكثر من 3000 من البالغين في جميع أنحاء أوروبا أن المرضى الذين يعانون من البلغم الملون أكثر عرضة لأن توصف لهم المضادات من قبل أطبائهم، ومع ذلك فإن العلاج بالمضادات الحيوية لم يساعد في تسريع شفائهم.

والسعال الحاد أو عدوى الجهاز التنفسي هي سبب شائع جدا لذهاب الناس لرؤية أطبائهم، والمعاناة من السعال المصاحب للبلغم الأخضر أو الأصفر هو أيضا واحد من أكثر الأسباب شيوعا لوصف المضادات الحيوية، لأنهم يعتقدون أنه يشير إلى أن السبب بكتيريا.
ووجد الباحثون أنه بعد سبعة أيام كان الفرق بين أولئك الذين تعالجوا بالمضادات الحيوية والذين لم يفعلوا ضئيل جدا على مقياس شدة الأعراض.

وصف المضادات الحيوية يعرض الناس لآثار جانبية، ويزيد من مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، والنتائج تؤكد أن السعال الحاد في البالغين يشفى ذاتيا والمضادات الحيوية في معظم الحالات غير مجدية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المصدر: bbc 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-03-27 06:24:27
تاريخ التعديل : 2017-05-31 12:18:16

1 2 4