منظمة الغذاء والدواء تُحذّر: الأسبرين ليس آمن للجميع

منظمة الغذاء والدواء تُحذّر: الأسبرين ليس آمن للجميع

2014-05-08

 

تناول الأسبرين يومياً يساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى الأشخاص الذين عانوا من مثل هذه الأزمات الصحية في الماضي، ولكن ليس  عند الاشخاص الذين لم يعانوا من مشاكل في القلب.

 منذ عام 1990، أظهرت الدراسات السريريةفي الأشخاص الذين تعرضوا لنوبة قلبية، سكتة دماغية أو الذين يعانون من أمراض في الأوعية الدموية في القلب، أنّ جُرعة يومية منخفضة من الأسبرين يمكن أن تساعد في منع تكرار حدوث هذهِ النوبات.

اخبار الطبي.  تحليل البيانات من الدراسات الكبرى لا يدعم استخدام الأسبرين كدواء وقائي لدى الأشخاص الذين لم يصابوا بأزمة قلبية أو سكتة دماغية أو مشاكل في القلب . وقالت منظمة الغذاء والدواء أنّ استخدام الأسبرين في هؤلاء الأشخاص لا يقدم أي فوائد و يضعهم في خطر لآثار جانبية خطيرة مثل نزيف الدماغ أو المعدة.

ليس هناك دليل على أن تناول الأسبرين كل يوم آمن وفعال بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانوا من مشاكل في القلب أو سكتة دماغية ولكن لديهم تاريخ عائلي من نوبة قلبية أو سكتة دماغية .

هناك عددٌ من الدراسات الكبيرة تُجرى حالياً  لتقييم استخدام الأسبرين في الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية في الأشخاص مع عدم وجود تاريخ سابق من مشاكل في القلب، والمنظمة العامة للغذاء والدواء تُراقب هذهِ الدراسات السريرية.

أي شخص يفكر في أخذ الأسبرين منخفض الجُرعة (80 ملغم)  بجب عليه مناقشة المخاطر والمنافع مع الطبيب،  ومن المهم أيضا أن يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة بالنسبة لك .

Accessed: 7\5\2014

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2014-05-08 06:26:45
تاريخ التعديل : 2017-09-19 17:29:07

1 2 4