منظمة الغذاء والدواء توافق على استخدام عقار تاميفلو لحديثي الولادة

منظمة الغذاء والدواء توافق على استخدام عقار تاميفلو لحديثي الولادة

2012-12-24

 

أخبار الطبي. وسعت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على العقار الدوائي تاميفلو  (Tamiflu) الذي يحتوي على الاوسيتلامافير (osetlamavir) ليشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد وتظهر عليهم أعراض الاصابة بالانفلونزا كانسداد الأنف , السُعال , احتقان الحلق , ارتفاع درجة الحرارة والآلام المختلفة في الجسم ولمدة لا تزيد عن يومين .

يُعد Tamiflu العقار الأول الموافق عليه لعلاج الانفلونزا عند الأطفال الذين تزداد أعمارهم عن اسبوعين وتقل عن عام واحد وذلك لزيادة خطر اصابتهم بالمُضاعفات الناجمة عن عدوى الانفلونزا والحاجة الى دخولهم المستشفى .

أكدت منظمة الغذاء والدواء على تواجد جدول ثابت لجُرعات Tamiflu للأطفال الذين تزداد أعمارهم عن عام واحد والبالغين كما أشارت الى ضرورة احتساب الجُرعة المُحددة لكل طفل يقل عمره عن عام واحد اعتماداً على وزنه وبمعدل 3 مغ / كيلو مرتين يومياً ولمدة خمسة أيام متتالية .

جاءت موافقة المنظمة على العقار بعد اختبار سلامة استخدامه على 135 طفلاً تقل أعمارهم عن عام واحد ومُصابين بالانفلونزا وتماثلت مع سلامة استخدامه للأطفال البالغين وظهرت أعراض جانبية على البعض كالتقيؤ والغثيان . 

 

 

المصدر: WebMd Health News

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-12-24 06:25:47
تاريخ التعديل : 2017-09-05 17:43:55

1 2 4