موافقة منظمة الغذاء والدواء على عقار دوائي يُعالج الامساك

موافقة منظمة الغذاء والدواء على عقار دوائي يُعالج الامساك

2012-09-03

أخبار الطبي. أصدرت منظمة الغذاء والدواء ( FDA  ) موافقة على العقار الدوائي (Linaclotide ) الذي ثبتت فعاليته في علاج حالات الامساك المُزمنة ومتلازمة القولون المُتهيج التي يُرافقها الامساك عند البالغين , حيث سيصدر تحت الاسم التجاري ( Linzess  )  وبتحذير واضح من الشركة المُصنعة ( Ironwood ) عن حظر وصفه للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أقل .

يُعاني ما يُقارب 63 مليون شخص من الامساك المُزمن تبعاً للجمعية الوطنية للصحة و اضافة الى 15.3 مليون شخص يتعايشون مع متلازمة القولون المتهيّج المُتسببة بألم البطن في حال اقترانها بالامساك .

يأخذ العقار الجديد ( Linzess ) شكل الأقراص يُوصى بتناولها لمرة واحدة فقط وبشكل يومي وقبل 30 دقيقة على الأقل من تناول الوجبة اليومية الأولى , وتتمثل فعاليته في التخلص من الامساك بتحفيز تكرار الحركات المعوية كما ظهر تأثيره أيضاً في التخلص من ألم المعدة المرافق لمتلازمة القولون المتهيّج .

نظراً لتأكيد الباحثون المُسبق على عدم توافر علاج موحد لجميع مرضى الاضطرابات الهضمية كما في الامساك , الا أن توافر عقاقير دوائية مُستحدثة كما في ( Linzess  )  قد يفتح آفاقاً جديدة للمريض والأطباء لاختيار العلاج المناسب للحالة.

 

المصدر:  Reuters

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-09-03 07:17:50
تاريخ التعديل : 2017-09-06 17:27:59

1 2 4